روبوت يبني بيتاً في يومين فقط!

الجمعة 10 تموز 2015

روبوت يبني بيتاً في يومين فقط!

تمتلك شركة في غرب أستراليا روبوت يقولون انه يستطيع وضع 1000 قطعة من الطوب في الساعة وبناء إطار منزل متوسط في يومين.


و قال مايك بيفاك، الرئيس التنفيذي لشركة فاستبريك للروبوتات و مطور الروبوت، أن الربوت لا يزال في مرحلة النموذج الأولي، ولكن فاستبريك تأمل في إدخال آلتها الجديدة إلى السوق خلال العامين المقبلين. و أضاف أن الروبوت يدعى هادريان و اسمه مستوحى من إسم الإمبراطور هادريان الروماني الذي كان مبدعا في البناء، وبنى الكثير من الجدران الرومانية، مضيفا أن الشركة أيضا تعتزم بناء الكثير من الجدران.

 

وأنفقت الشركة أكثر من 7 مليون دولار في البحث والتطوير، تمكنت من تطوير روبوت هادريان الذي يستطيع حمل حزمة من الطوب، والتعامل معها ومعالجتها ووضعها في مكانها دون تدخل بشري. وقال بيفاك أن هادريان يمكنه التعامل مع ما يقرب من أي حجم من الطوب في السوق اليوم، كما يمكنه أن يأخذ بعين الاعتبار القنوات و الهياكل والمعدات الكهربائية والسباكة التي تحتاج أن توضع في الجدار، وكذلك النوافذ والأبواب.

 

هادريان قد يخفض بشكل كبير من تكاليف البناء والوقت اللازم لبناء منزل متوسط، و يستغرق بناء بيت من هذا النوع حوالي 15،000 من الطوب  وعادة حوالي 5-6 أسابيع لاستكمال العمل بالطريقة التقليدية، في حين يمكن لهادريان بناء منزل في غضون يومين.