معلومات مميّزة عن مدينة اتلانتا

الأحد 05 تموز 2015

معلومات مميّزة عن مدينة اتلانتا

 حقائق غريبة ومثيرة للاهتمام تتمتّع بها أميركا الشمالية وخصوصاً مدينة اتلانتا، عاصمة جورجيا. 

 

في ما يلي، نعرض عليك حقائق لتكتشف أكثر هذه المدينة المميّزة. 

 

١) شهدت المدينة على أسماء عدّة قبل الاستقرار على اسم اتلانتا في ديسمبر ١٨٤٧. أول اسم كان ترمينوس عام ١٨٣٧ ثم تحوّل بعدها إلى اسم ثراشفيل.عام ١٨٤٢، تمّت تسمية المدينة مجدداً وهذه المرّة أُطلق عليها اسم مارشفيل تيمّناً باسم ابنة الحاكم. وأخيراً، سُمّيت اتلانتا- باسيفيكا التي سرعان ما اختصرت باتلانتا.

 

٢) إذا كنت تعيش في بيتشتري، يجب أن تكون محدّداً جداً عند اعطاء التوجيهات لشخص ما، لأن اتلانتا لديها أكثر من ٧٠ شارعاً مختلفاً ،في كل شارع اسم بيتشتري مع بعض الاختلاف مثل نيو بيتشتري رود.

 

٣) كان لجورجيا عواصم عدّة قبل اتلانتا مثل سافانا، اوغستا، لويسفيل وميلدجفيل. 

 

٤) كان جيش الاتحاد التابع للجنرال شيرمان يحرق المدينة خلال الحرب الأهلية. ولاحياء ولادة اتلانتا الجديدة، أُقيم نصب تذكاري برونزي دُعي بأتلانتا يجسّد امرأةً تُرفع من النيران بواسطة طائر فينيق كبير. يمكن العثور على هذا النصب في وودروف بارك. 

 

٥) كان هارتسفيلد- جاكسون، مطار اتلانتا العالمي، من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم من ناحية حركة الركّاب وذلك عام ٢٠٠٠. فيه ٢٠٧ بوابة للمسافرين، أكثر من أي مطار آخر.

 

٦) كان لمدينة جورجيا بعضٌ من القوانين المدهشة والمميّزة. 

 

٧) أخيراً، يمكنك أن تركض مباشرةً من اتلانتا إلى الاباما. تمتدّ الطريق على مسافة ٦١.٥ ميلاً عبر مسارات السكك الحديدية الجديدة والقديمة وعبر الجبال أيضاً.