بيريليه توربين سكالتون في قلب العصر

السبت 04 تموز 2015

بيريليه توربين سكالتون في قلب العصر
يَفوق عمر دار بيريليه الـمئتي عام إلا أنّها حريصة على مواكبة العصر وفي الوقت عينه تقدير تقاليدها الغنيّة في تصنيع السّاعات العالية الجودة.
 
 
 
تمزج العلامة السّويسرية خبراتها الفنيّة بلمحة الجماليّات المعاصرة في تصنيع تشكيلة "توربين سكالتون". ولأول مرة على الإطلاق تجمع الدّار بين حركة هيكليّة وتوربين، ومن ثم تُعيد اختراع تصميمها المميز والفريد الذي احدث ضجّة في عالم السّاعات: أعيد تصميم الميناءات والأبعاد كما تشهد المواد تطوراً مستمراً حيث تخوض بيريليه تحدياً جديداً بفضل مفهومها الفريد في تصنيع السّاعات الفاخرة.
 
 
تكمن الطّبيعة الفريدة لأي هيكليّة ساعة في التّلاعب بتأثيرات الشّفافية، وهو بالتّحديد ما تحقّقه بيريليه بهيكلة حركتها الرّائعة الصّنع ذاتيا بشكل كّليّ، وهي "عيار P-381" الذي يتسم بـتأثيرات شِقّية تُظهر الأعمال الدّاخلية. كما يظهر نقاشو ومصنعو السّاعات في بيريليه براعة منقطعة النظير في تأدية هذه الهيكلة المذهلة التي تتطلب درجة عالية من الكفاءة ودراية دقيقة بالقيود الفنية لآليات الحركة.
 
 
تضفي المكونات والتّشطيبات الأنيقة لمسة نهائيّة على جمال الحركة. كما أنّ بيريليه تتقن تأثيرات الشفافية هذه من الناحية الجمالية حيث أنها تمثل السمة الرئيسية للمفهوم وراء تشكيلات توربين.
في هذا الموديل تم تركيب التوربين الألومنيوم مباشرة في الميناء السفلية، المفتوحة حتى لا تعيق رؤية ما بالداخل. وعند الدوران بكامل سرعتها تظهر تركيبة الحركة السماوية من خلال كل فتحة من فتحاتها. لم يكن من قبل بالإمكان قط الاستمتاع بحركات هيكلية بمثل هذا الأسلوب الفاتن.
 
 
يبلغ قطر علبة هذه التشكيلة الجديدة 44 ملم وتتوفر في الصّلب ببطانة PVD سوداء، أو مزودة بطارة الذّهب الوردي 4N. تضمن حلقة الطّارة الدّاخلية أفضل وضوح للقراءة بفضل الأرقام العربيّة وشارات السّاعات المضيئة. تم تبطين عقربي السّاعات والدقائق بسوبرلومينوفا SuperLuminova، فيما يبرز عقرب الثّواني الأحمر بوضوح على هذه الخلفيّة.
 
 
تم تزويد السّاعات في تشكيلة "توربين سكالتون" بأحزمة سوداء مبتكرة ثنائية المادة: جلد الجاموس بنواة البولريثان لضمانة أكبر وللشّعور بالراحة على المعصم، أو مطاط أسود لشكل رياضيّ جدّاً.
يطبق "توربين سكالتون" لمحة أنيقة ويؤكد على أسلوبه الخاص. وبينما يؤكد على قواعد تصنيع السّاعات الرّاسخة في هويّة العلامة إلا أنّ هذا التّصميم الاستثنائي بلا شَكّ يعد ساعة عصريّة سوف تجذب هواة تصنيع السّاعات وعُشّاق التّصميم.


المرجع: A1082/1، المرجع: A3038/1A، المرجع: A1081/1
 
 
توربين سكالتون:
 
آلية الحركة: ميكانيكيّة أوتوماتيكية، P-381/ عيار ذاتيّ
 
 أعمال المصنع الهيكلية
 
 مجوفة ومزينة بديكور بيريليه
 
 الحزام: أسود من المطّاط أو أسود ثنائي المادّة
 
(PU/جلد الجاموس)، إبزيم مسماري من الاستنلس ببطانة PVD سوداء
 
 الوظائف: عقارب مركزيّة تشير إلى السّاعات والدّقائق والثّواني
 
 مقاومة تسرّب المياه الى داخلها: 5 بار (50 متر)
 
العلبة: القطر 44 ملم، السماكة 13.30 ملم
 
 مؤخرة شفافة، بلورات الزفير المضادة للتوهج على كلا الجانبين


المرجع: A1082/1 – المرجع: A1082/1A
 
مادّة العلبة او الهيكل: وسط العلبة من الاستنلس، الطّارة والمؤخرة ببطانة PVD سوداء.
 
الميناء: توربين فضي (10 شفرات ألومنيوم)، ميناء هيكلية سفلية. أرقام عربية مضيئة، وكلك شارات الساعات والعقارب


المرجع: A3038/1 - المرجع: A3038/1A
 
مادة العلبة: علبة من الاستنلس ببطانة PVD سوداء، طارة ذهب وردي (18 قيراط، 4N)
 
الميناء: توربين أسود (10 شفرات ألومنيوم)، ميناء هيكلية سفلية. حلقة المحرك العلوي من الذهب الوردي (18 قيراط، 4N). أرقام عربية مضيئة وكذلك شارات الساعات والعقارب.


المرجع: A1081/1 - المرجع: A1081/1A
 
مادة العلبة: علبة من الاستنلس ببطانة PVD سوداء
 
 الميناء: توربين أسود (10 شفرات ألومنيوم)، ميناء أرقام عربية مضيئة وكذلك شارات الساعات والعقارب.
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة