توفير خدمة الـ "Wi-Fi" في ساحات المسجد الحرام

الأربعاء 01 تموز 2015

	 توفير خدمة الـ

أعلن مركز تقنية المعلومات بهيئة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن تقديم مجموعة من الخدمات التقنية من أهمها تركيب أجهزة"Bluetooth" في المطاف ليتمكن الطائف من معرفة عدد أشواط الطواف، وذلك بالتعاون مع مركز الابتكار التقني بجامعة أم القرى.


كما أعلن المركز عن توفير خدمة شبكة"Wi-Fi" في ساحات المسجد الحرام لتكون حلقة الوصل بين قاصدي المسجد الحرام والعاملين فيه، حيث يتم من خلالها بث الرسائل الإرشادية والتوعوية, وإطلاق خدمة تصاريح سفر الإفطار حيث تتيح الخدمة إصدار وتجديد تصاريح سفر الإفطار الكترونياً تسهيلاً للأفراد والمؤسسات الراغبة في تقديم وجبات الإفطار لقاصدي الحرمين الشريفين.


وأفاد المركز كذلك انه يوفر خدمة التسجيل الإلكتروني للاعتكاف حيث تتيح هذه الخدمة ترتيب وتنظيم التسجيل للراغبين في الاعتكاف من قاصدي الحرمين الشريفين، وهي متاحة بعدة لغات منها "العربية, الانجليزية, الفرنسية, التركية, الأوردية", بالإضافة إلى تنظيم الزيارات لمعرض الحرم المكي الشريف ومصنع كسوة الكعبة المشرفة.


وأعلن المركز أنه في مراحل الاعتماد النهائية لخطة التحول للتعاملات الالكترونية"EA"وفق منهجية "توجاف"، وبدعم من برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية "يسّر" مؤكدا ان تدشين هذه الخطة سيساعد على تقديم الخدمات المتميزة والمبتكرة لقاصدي الحرمين الشريفين وتسهيل أعمالهم التي سنعكس أثرها إيجاباً على الحرمين الشريفين.