يختُ فاخرُ يتحوّل إلى قارب مُحَلِّق

الاثنين 29 حزيران 2015

يختُ فاخرُ يتحوّل إلى قارب مُحَلِّق

مفهومٌ يَعمل على تطويرِه طوم فيليبس ويَحتاج إلى نصفِ مليون دولار ليصبحَ حقيقة. ولكن ماذا يحصل في حال مَزجنا الرّفاهية والفخامة مع التّكنولوجيا المستقبليّة في وسط البحار؟

 

قد ينتج عن ذلك ولادة جيل جديد من المراكب البحرية العالية السرعة التي تتضمن آخر إبتكار من تكنولوجيا القوارب المُحلِّقة ضمن يخت يبلغ 70 قدماً. إنه مفهوم لم يتخطى مرحلة ال-"مفهوم" بعد، ولكنّه سيُصبح حقيقةً بفضل مجهود طوم فيليبس من أورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكيّة وعاشق لليخوت وعالمها.


 وبالرّغم من أنّ تكنولوجيا القوارب المُحلّقة ليست بموضوعٍ جديد نظراً إلى عدد التّجارب الّتي حاولوا القيام بها على قوارب صغيرة والّتي يبدو أنّها ناجحة حتّى الآن. وبالنّسبة لفيلبس إ نّ هذه التّكنولوجيا متوفّرة في شركته المعروفة ب"زافيروس تشارترز" وهو في صدد البحث عن طريقةٍ لجعل هذا المفهوم حقيقة.
 
 
يقول:"نحن نبحث عن تمويل لأعمال البحث وتطوير يخت فاخر من الكاربونفايبر يوظف على متنه تكنولوجيا القوارب المحلقة." ولن يسمح هذا النّظام من سفر اليخت بسرعة فائقة (حوالي 30 عقدة) وحسب، بل فرصة السفر في المياه الضّحلة.
 
من جهةٍأخرى،جمع فيليبس فريقاً للعمل على هذا القارب وجعله طافياً ،وتقرّب من بنّائي سفن مثل بيتر جونسون ، مؤسّس ومدير شركة جانبوت، وهي متخصّصة في بناء مراكب الكاربونفايبر. ومن جهة أخرى تجادل مع شركة ذا دي أن آي تيم الهولندي لتصميم هذا القارب المميّز.
 
 
ويعتقد فيليبس أنّ هذا التّصميم الجديد في عالم اليخوت، سيحصل على ما لا يقلّ عن 80 بالمئة من قوّة الرّفع لزيادة السّرعة وتعزيز الثبات مع الحفاظ على المواصفات الثابتة والخاصّة باليخوت الفاخرة.
 
 
ويزعم فريق العمل أنّه بحاجة إلى ما يقارب ال-500000 دولار لتنفيذ المشروع. امامه طريق شاقّ وطويل ولكنه سيحقق هدفه. 
 
 
وبمساعدة برنامج كيكستارترKickstarter ستدخل الأمور في طريق أكثر سهولة، لأنّه برنامج يرمي إلى دعم مشاريع مماثلة من بينها مشروع موناكو 2050, هذا اليخت الذي يحوي طائرة على متنه.
 
 
وفي هذا الصّدد، سيتمّ قبول جميع التّبرعات، مهما كانت قيمتها، في معرض ميامي العالمي لليخوت عام 2016 من أجل إكمال بناء هذا اليخت. 
 
 
ومن يتبرّع ب 25$ سيحصل على قميص يحمل رمز هذا اليخت، ومن يتبرّع ب-100$ يحصل على تذكرة لحضور حفل إفتتاح معرض ميامي. أما من يتبرّع ب-1000$ فسيحظى بفرصةٍ قضاء ليلتين في ميامي مع تذكرتين لمشاهدة عرض اليخوت وتذكرتين لحضور حفل الإفتتاح.
 
 
أخيراً، من يتبرع ب-10000 $ فسيحظى بفرصة الذهاب في رحلةٍ لثلاثةِ أيّامٍ على متن اليخت الجديد. 

أحدث الأخبار السبّاقة