ستستطيع أن تستخدم الEmoji لكلمة سرّك

الاثنين 29 حزيران 2015

ستستطيع أن تستخدم الEmoji لكلمة سرّك

 ستستطيع أن تستخدم ال Emoji لكلمة سرّك


فتاةٌ راقصة، قردٌ يضحك، قطعة بيتزا وقلبٌ أزرق. هذا ما قد يكون كلمتك السريّة الجديدة للدخول الى هاتفك الذكي، بفضل شركة بريطانيّة كشفت أخيراً عن نظامها الأمنيّ الجديد الذي يستبدل كلمة السرّ العاديّة بسلسلة من الرموز.


وتدّعي شركة Intelligent Environments  أنّ نظامها هذا يسهّل على المستخدم تذكّر كلم سرّه، يقدّم المزيد من الأمان، وهو ممتعٌ أكثر بكثير من الأرقام والأحرف التقليدية.وأظهرت دراسة أجرتها الشركة أنّ الثلث من 1300 شخص قد نسوا كلمة الدخول من قبل، و64% منهم يستخدمون الEmojiاو الرموز فقط، للتواصل.ومع قدرة الاختيار من 44 رمز، يصل عدد الاحتمالات من كلمات السرّ الى 3498308احتمالاً، مقابل 7290 احتمالاً من دون اختيار الرمز نفسه مرّتين، ما يجعل هذه التقنيّة أكثر أماناً ب480 مرّة.


وقال خبيرٌ في الذاكرة، طوني يوزان: "الأدمغة تنسى كلمات السرّ لأنّها لا تعمل عبر الأرقام والكلمات، بل انّها تعمل عبر الصّور والخيال. والصّور هي الطريقة المثلى لتذكّر كل ما يريد الشخص ان يتذكّره."


وينصح مبتكرو هذه التقنيّة مستخدمها ان يحبك قصّةً صغيرة ليتذكّر سلسلة الرموز، مثل تخيّل نفسه يبدأ نهاراً بضحكة طفله، تأخذ الدرّاجة الى العمل، تأكل تفّاحة على الغذاء وتتناول البيرة في نهاية النهار، واليك سلسلة الرموز: طفل، درّاجة، تفّاحة، بيرة.


والشّركة تناقش حاليّاً مع المصارف من أجل تطوير التقنيّة واطلاقها في الأشهر الثانية عشرة المقبلة.