المزيد عن تطبيق فايسبوك لمشاركة الصّور بخصوصيّة

الأحد 28 حزيران 2015

المزيد عن تطبيق فايسبوك لمشاركة الصّور بخصوصيّة

 المزيد عن تطبيق فايسبوك لمشاركة الصّور بخصوصيّة.

 

يتقاسم مستخدمو فايسبوك مئات ملايين الصور كلّ يوم، عمليّاً أكثر من 350 مليون، بحسب آخر احصاء لموقع التواصل الاجتماعي. ولكن نادراً ما يتقاسم الأشخاص جميع الصور التي التقتوها سويّاً على موقع فايسبوك، بل  غالباً ما يبقى جزءٌ كبيرٌ منها على هاتف أحدهم.


لذا، ابتكرت فايسبوك تطبيقاً جديداً لتلك الصّور، واسمه Moments. هذا التطبيق، وهو الأوّل من نوعه، يصدر عن فريق فايسبوك من المهندسين الخلّاقين في الCreative Labs، بهدف السماح للأصدقاء أن يتقاسموا  الصور بخصوصيّة خارج فايسبوك.


ينسّق التطبيق صوره مع الصور الموجودة على هاتفك، ويجمعها في ملفّاتٍ بحسب الأشخاص الموجودين فيها، والذين يتعرّف اليهم من خلال تقنيّة التعّرف الى الوجوه، وهي نفسها التي يعتمد عليها موقع فايسبوك في الصّور. وبعد ذلك، تستطيع بسهولة ان تختار الصور التي تريد أن تتقاسمها مع أصدقائك، من دون عرضها على فايسبوك، انّما تبقى هذه الميزة متوفّرة للذين يريدونها.


وقال مدير Momentsفي فايسبوك، ويل روبين، ان الهدف الأساسي من وراء هذا الابتكار هو تجنّب بقاء عدد من الصّور على جهاز أحد الأصدقاء في كلّ لقاء يقومون به، لا يُعرض ولا يُقاسم. فمع تطبيقٍ كهذا، سيصبح من السّهل أن يتشارك الأشخاص صورهم الكثيرة بسهولة، سرعة، وعمليّة. كما انّه يهدف الى توفير المزيد من الخصوصيّة للأشخاص ولصورهم.