جاغوار لاند روفر تقدّم سيّارات تقود نفسها

الأحد 28 حزيران 2015

جاغوار لاند روفر تقدّم سيّارات تقود نفسها

.جاغوار لاند روفر تقدّم سيّارات تقود نفسها

 

كشفت جاغوار لاند روفر عن بعض التكنولوجيات المدهشة، التي ما زالت تحت التجربة، والتي تهدف الى تطوير القيادة المستقلّة للسيّارة في المستقبل.

 

فسيّارة رانج روفر سبورت تظهر كيف يستطيع السائق ان يقود سيّارته من خارجها عبر هاتفه الذكي، فالتطبيق الذي سيتوفّر عليه يسمح له بأن يتحكّم بالمقود، بالسرعة والفرامل، ان يخرجها من مكان الركن او ان يدخلها البه خصوصاً حين يكون غير قادرٍ على فتح بابه مثلاً للدخول اليها. كما يستطيع ان يقود السيّارة وقت الأوف رود من أجل تجنيبها العوائق التي قد لا يراها من داخل السيّارة.


من أجل الاستفادة من هذه الخدمة، على الشخص أن يكون على مسافة لا تزيد عن 10 أمتار من السيّارة، وألّا يكون قريباً جدّاً منها، ففي الحالتين، توقف السيّارة ويتوقّف عمل التحكّم عن بعد.

 

وسيّارة الMulti-Point Turnمن رانج روفر تستطيع ان تدور بنفسها حتّى 180 درجة من أجل الانعطاف بنفسها، أو الانسحاب من الحالات الضيّقة والوضعيّات الصّعبة.وهذا النظام يعتمد على الاستشعارات ليعي ما يحيطه من أغراضٍ وناس، كما انّه يتحكّم بالفرامل والانعطاف وكلّ ما يسمح له بأن يتقدّم ويرجع الى الوراء بنفسه.ويعمل فريق الأبحاث على نظامٍ يمسح محيط السيّارة ويمكّنها من حسب عدد المرّات التي يجب فيها ان تتقدّم وترجع وتنعطف من أجل تحقيق دورةٍ من 180 درجة.


والسولوكار هي سيّارة، تعمل عليها الشركة، وتستطيع ان تقود نفسها في جميع الأحوال الجوّية، من أجل ارضاء الذين يعيشون في الثلوج أو الصحراء او غيرها من الأماكن حيث تكون ظروف الطقس صعبة.

 

live.landrover-me.com