فكرة درّاجة Path 22: الحرّية المجسّدة

الجمعة 26 حزيران 2015

فكرة درّاجة Path 22: الحرّية المجسّدة

 فكرة درّاجة Path 22: الحرّية المجسّدة

 

رفعت BMWالستار عن فكرة درّاجتها الناريّة الPath 22، في مهرجان Wheels and Wavesفي بياريتز، وهي مبنيّة على فكرة درّاجة ناريّة قديمة.


قال رئيس تصميم Motorradمن BMW، ادغار هنريتش: "ان هذه الدرّاجة هي المثلى لمهرجانٍ كهذا، فمزايا أدائها مثيرة للانتباه، الى جانب تميّز شكلها وستايلها عن الدرّاجات الأخرى. وفكرة الPath 22مبنيّة على درّاجة R nineT."


تعاونت BMWمع الفنّان أورنامينتال كونيفير، ومطوّر ألواح ركوب الأمواج ماسون داير، من اجل حصر هذه الدرّاجة بالأمور الأساسيّة، ولكن مع محرّك من سيلفورين ونظام قيادة سريعة، مصباح أمامي مدوّر الشكل، ومقعد صغير افرادي.

 

حجم هيكلها أصغر من الR nineTمن أجل تحكّمٍ أفضل، واللمسة الأخيرة هي عجلات ضخمة مميّزة.


من جهة أخرى، عمل أورنامينتال كونيفير على صنع سترتين من الجلد تتلاءمان مع الدرّاجة، ومن جهةٍ اخرى، صنع ماسون داير لوحين لركوب الأمواج، خاصّين بالباث 22، وهما قابلتين للطّي، وللاتّساع في حامل الألواح المتوفّر في الدرّاجة.

 

ويجدر الذكر انّ هذا النوع من الدرّاجات برز خصوصاً في الخمسينات والستّينات، حين اجتهدت جميع شركات الدرّاجات لصنع مثلها.فيما أصبحت الدرّاجات الناريّة متطوّرة أكثر فأكثر بتقنيّتها وتكنولوجيّتها، خُصّص هذا النوع منها للمسارات الوعرة والموحلة، فتصبح عنواناً للمغامرة هذه السّنة.

 

وقال رئيس BMW Motorrad Vehicle Design، أولا ستينيغارد، انّ الBMW Concept Path 22تمثّل الحرّية، حريّة الفكر والتعبير، وما من شيءٍ يحدّها.