مطار شارل ديغول يفتخر بمطعم "آي لوف باريس"

الخميس 25 حزيران 2015

مطار شارل ديغول يفتخر بمطعم
ابتعدت المطارات عن تقديم الاطباق السّريعة الباردة والأطعمة النّاشفة والمبتذلة، لتتّجه نحو الأطباق المتخصصة، تلك الاطباق التي يتغنّى بها الذّواقة الحاصلة على نجوم ميشلان.
 
 
استقبل مطار شارل ديغول مؤخراً مطعم يدعى "آي لوف باريس" “I Love Paris” الواقع في المحطّة الاخيرة 2E والذي يعمل فيه الشيف غي مارتان الحاصل على تقدير ثلاث نجوم من ميشلان. وسيكون هذا المطعم الرفيع المستوى، الذي صممته إنديا ماهدافي التي استوحته من القصر الملكي، متاحاً للمسافرين الى الولايات والمتّحدة وآسيا فقط. ويهدف هذا المطعم الذي افتتح مؤخّراً الى إغراء المزيد من المسافرين للعبور بباريس المدينة والمطار. 
 
 
وآخذين بالإعتبار ان هذا المطعم يقع في مطار، سيضمّ أيضاً بار لشامبانيا روينار يفتح من التاسعة صباحاً حتى الحادية عشرة مساءاً، بالإضافة الى مساحة رئيسة لتناول الطعام والتى تقدّم اطباقا فرنسية عصرية من ضمنها المختارات المفضّلة، كشرائح اللحم مع صلة البيرنيز والبطاطا المقلية، ووعاء الطبخ الفرنسي التقليدي من الخضار واللحم (Pot-au-feu ) مع لحم العجل المطبوخ (Blanquette de veal en cocotte)، والمانغا مع شرائح الكركند الازرق، وشرائح سمك الراهب والبط وشندويشات "ميو" Miyou وبار يقدّم المقبلات الفاخرة السريغة وأنواع البرغر. وتبدأ أرخص تركيبة أطباق ب30 او 33 يورو. 
 
 
الا ان مطار شارل ديغول ليس الاول لاستقبال هذا النوع من المطاعم لأنّ مطارات عدة تعاملت قبله مع سلسلة مطاعم فاخرة من ضمنها "هيثرو" Heathrow الذي يتباهى بـ"غوردن رامساي" و"هيستن بلومنثال".