روزبرج يتفوّق على هاملتون في سباق النمسا

الاثنين 22 حزيران 2015

روزبرج يتفوّق على هاملتون في سباق النمسا

أحرز نيكو روزبرج لقب سباق جائزة النمسا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات للعام الثاني على التوالي يوم الأحد وسط سيطرة مرسيدس على أول مركزين مع احتلال لويس هاميلتون المركز الثاني.

 

وبعد ثمانية سباقات من أصل 19 سباقا ببطولة العالم تقلص الفارق بين هاميلتون المتصدر وزميله روزبرج إلى عشر نقاط.وهذا الفوز هو الثالث لروزبرج في بطولة العالم هذا الموسم مقابل فوز هاميلتون بأربعة سباقات ليصبح رصيد السائق الألماني 159 نقطة مقابل 169 نقطة للسائق البريطاني حامل اللقب.

 

وردا على سؤال عن سبب عدم القيادة بهذه الطريقة في كل السباقات قال روزبرج "سأحاول أن أفعل ذلك بداية من الآن."وأضاف السائق الألماني "ينتابني شعور رائع بعد الفوز هنا مجددا. بداية السباق صنعت الفارق. سارت الأمور معي بشكل رائع اليوم."

 

وانطلق هاميلتون من المركز الأول لكن روزبرج انتزع منه الصدارة في المنحنى الأول ونجح في إنهاء السباق متفوقا عليه بفارق 3.8 ثانية.وتلاشت تقريبا آمال هاميلتون بطل العالم مرتين في اللحاق بروزبرج بعدما نال عقوبة زمنية لخمس ثوان بسبب تجاوز السرعة المقررة داخل حارة الصيانة في اللفة 35 للسباق المكون من 71 لفة.

 

وقال هاميلتون "قدم نيكو عملا رائعا اليوم. كان الأسرع خلال السباق. بدأت أنا السباق بشكل سيء وكنت أحاول اللحاق به."  

 

جاء البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز في المركز الثالث متأخرا بفارق كبير عن سائقي مرسيدس بعدما تفوق على سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي تأخر لعدة ثوان إضافية في حارة الصيانة بسبب خطأ في تغيير إطار السيارة.

 

وقال ماسا الذي صعد لمنصة التتويج للمرة 40 في مشواره الحافل "كنت أحاول عدم ارتكاب أي خطأ والاستفادة من بعض الخبرات القليلة التي أمتلكها."

 

واصطدم كيمي رايكونن زميل فيتل بفرناندو ألونسو سائق مكلارين في المنحنى الثاني للسباق وأسفر ذلك عن دخول سيارة الأمان لخمس لفات من أجل إزالة حطام جزء من حواجز الحلبة.