جديدُ مرسيديس للسّفر برّاً

السبت 20 حزيران 2015

جديدُ مرسيديس للسّفر برّاً
عدّلت شركة ميرسيديس بينز شاحنة الركاب الفاخرة سبرينتر Sprinterلتتحوّل الى فندق اربع نجوم بكلفة 153000 دولار. وأطلقت عليها اسم أرستريم انترستايت غراند تور اي اكس تي Airstream Interstate Grand Tour EXT.
 
 
يقول الرّئيس التنفيذي لفرع ارستريم في شركة مرسيديس انّ هذه الشّاحنة عُدّلت لمن يحب السّفر ولكن ليس جوّاً ،"فنحن نطلق عليهم اسم مسافري الفخامة، اولئك الّذين برغبون بالرّاحة و يرغبون بالحصول على كلّ ما يلائمهم. يريدون اصطحاب الكلب معهم ولا يتحمّلون استخدام مراحيض الباصات الكبيرة ويستمتعون بصنع فنجان قهوة طازج أو التوقّف للقيام بقيلولة." 
 
 
يبلغ طول هذه الشاحنة حوالي 24 قدما وبما انه تمّ بناؤها على هيكل ميرسيدس سبرينتر، فهي سهلة القيادة ويمكن الدّخول بها في أماكن ضيّقة بالرّغم من حجمها الكبير كالشوارع السكنية الضيقة او منافذ مطاعم الاكل السريع. 
 
 
تتميز ايرستريم 2015 ببعض المواد والمميزات منها الفرش الخشبي الثابت والمقاعد الجلدية ومبرد ثنائي ونظم تحكم محددة. وكل مقعد يحتوي على مسند للقدمين، ونظام تدفئة وبريزة كهربائية 120 فولت وUSB، مع مساحة للعمل ومكتب وظيفي.
 
 
كما تتميز سيارة الركاب الفاخرة بنظام تحكم ايرستريم ذكي، والذي يمنح تحكم مركزي لكل الإضاءة الرئيسية في الكابينه، والظلال، وتكييف التدفئة والتبريد، وذلك من خلال آلة المستخدم الذكية.
 
 
ويحتوي هذا النظام أيضًا على وسائل ترفيه إلكترونية، مثل شاشات تلفزيونية LCD حجم 32إنش، بلوراي برلاير Blu-Ray Player، وآبل TV مع وظائف Airplay.ويمكن التحكم في النظام عن طريق الإلكترونيات الموجودة بالشاحنة، وأي جهاز ذكي يمكنه الاتصال بالإنترنت بما في ذلك التابلت والهواتف الذكية، وكذلك أجهزة اللاب توب. 
 
 
وقد تم تعديل هذه الشاحنة الفخمة لتتلائم مع المتطلّبات اليومية أثناء السفر الطويل، فتجمع صفات المنزل الكامل المتكامل والمتنقّل في آن معاً. وتضمّ مطبخا كامل التجهيزات وغرفة جلوس تتحوّل مقاعدها الى أسرّة جلديّة فائقة الراحة وحمّام مع مغطس ودشّ. بالإضافة الى ذلك فهي تتميّز بتصاميم والوان مفروشات مريحة للعين والملمس والاستخدام وهي تتسع لسبعة أشخاص.