ﭬاشرون كونستانتين تكشف عن مجموعة "هارموني" الجديدة

الأحد 21 حزيران 2015

ﭬاشرون كونستانتين تكشف عن مجموعة

 

أقامت ﭬاشرون كونستانتين، دار الساعات الراقية الأقدم عهداً في العالم، مؤخراً عشاءً راقياً وحصرياً لهواة المجموعات في فندق شيدي في عُمان بالتعاون مع شريكها في بيع التجزئة في هذا البلد، "مستال". تخلّل هذه المناسبة الاستثنائية الكشف عن مجموعة "هارموني" الجديدة من ﭬاشرون كونستانتين وشرّف الحفل بحضوره كلّ من رئيس الدار التنفيذي، السيد خوان كارلوس توريس، والمدير التنفيذي لشركة "مستال"، السيد درميش كيمجي. وحضر الحفل، الذي شكّل الحدث الاول في المنطقة للكشف عن المجموعة الجديدة، مجموعة من نخبة هواة المجموعات وكبار الشخصيات في البلاد.

 

مجموعة "هارموني"

 

في مناسبة الذكرى السنوية المئتين والستين لتأسيسها، كشفت دار ﭬاشرون كونستانتين عن أولى تصاميم مجموعة جديدة أسمتها "هارموني" طرحتها في نسخة محدودة. تأتي هذه الساعات التي تتمتع بلمسة عصرية ظاهرة في شكل وسادي جديد وتصميم مستوحى من إحدى اولى ساعات اليد التي أنتجتها الدار بآلية كرونوغراف في عام 1928. في قلب هذه العلب السخية الحجم مع معايراتها الجديدة التي تنبض بمعالم جمالية مبتكرة بأسلوب جديد – المصممة والمطورة والمنتجة بكاملها في الدار – تمّ التركيز على كرونوغرافات تعمل بزرّ كبّاس أحادي. وتمثل هذه الكرونوغرافات تعقيدات وظيفية أنيقة هي من الاكثر طلباً والاكثر تعقيداً لانتاجها، يكمّلها كرونوغراف مزوّد بزرّ كبّاس  مزدوج للسيدات. ثلاثية من الساعات المزدوجة التوقيت تحتضن حركة جديدة من صنع الدار تختم هذه المجموعة الاستثنائية من الساعات. وعلى غرار معظم الابتكارات التي صممتها الدار، تحمل هذه النسخ الخاصة دمغة جنيف المرموقة، علامة الجودة والأصالة.

 

وتعرض "هارموني" شكلاً وسادياً أعادت الدار تصميمه بأسلوب جديد كلياً في ترجمة عصرية واضحة تعكس التميّز في الصنع الذي استقى الهامه من الخطوط الهندسية والتصميم المتميز لأولى ساعات اليد المجهزة بآلية كرونوغراف التي صنعتها الدار في اواخر عشرينيات القرن الماضي. من خلال نهج "الشكل في الشكل" الثلاثي الابعاد والمتوازن بشكل تامّ، تظهر ﭬاشرون كونستانتين مرة جديدة خبرتها كنحّات في صنع الساعات. ويتحقق ذلك من خلال بناء علبة متطورة توفّر الدقة وقراءة البيانات والراحة على المعصم وتسيطر عليها بساطة واضحة وملطّفة في الوقت نفسه. علاوة على ذلك، يكمّل هذا التصميم الجديد السخي الحجم والمتميز بجرأة المجموعة الحالية للعلب ذات الشكل الدائري او الاسطواني التي تميّز المجموعات الكلاسيكية التي تصنعها الدار.

وتشمل الساعات المعروضة في هذه الفعالية سواء كانت من مجموعة "هارموني" او غيرها من المجموعات ما يلي:

 

هارموني دويل تايم بالحجم الصغير (رقم7805S/000G-B052)

 

تتميز هذه الساعة الميكانيكية الذاتية التعبئة بحركة من صنع وتطوير ﭬاشرون كونستانتين تعمل بمعايرة من جيل 2460DT  وتنبض داخل علبة من الذهب الابيض 18 قيراطاً مع إطار للميناء ترصعه 88 ماسة. وتحمل هذه الساعة المحدودة الإصدار عبارة منقوشة على ظهرها تشير إلى الذكرى السنوية المئتين والستين للدار.

 

هارموني دويل تايم (رقم7810S/000G-B050/B051)

 

تعمل آلية هذه الساعة الميكانيكية الذاتية التعبئة بمعايرة من جيل2460DT  من تطوير وصنع ﭬاشرون كونستانتين. تأتي مع علبة من الذهب الابيض او الذهب الوردي 18 قيراطاً تحمل على ظهرها عبارة منقوشة تشير إلى الذكرى السنوية المئتين والستين للدار. تمّ تزويد هذه الساعة المحدودة الإصدار بمنطقة توقيتية ثانية للنسختين المصنوعتين من الذهب الوردي والذهب الابيض.

 

الأعمال الفنية سيمبوليك دي لاك (رقم 33222/000R-9701)

 

هذه النسخة الخاصة بإصدار 2012 تحت اسم"Hanani" هي عبارة عن ساعة يدوية التدوير من الذهب الوردي4N 18 قيراطاً مع ميناء اسود مزخرف بغبار الذهب او بفنّ الـ« maki-e » وسوار من جلد التمساح الميسيسبي يقفل حول المعصم بواسطة ابزيم من الذهب الوردي4N 18 قيراطاً. تصل هذه الساعة في صندوق يتميز تصميمه بلمسة فنية راقية.

 

الأعمال الفنية لا سيمبوليك دي لاك (رقم  33222/000R-9704)

 

هذه النسخة الخاصة بإصدار 2012 تحت اسم"Tsukimi" هيعبارة عن ساعة يدوية التدوير من الذهب الوردي4N 18 قيراطاً مع ميناء اسود مزخرف بغبار الذهب او بفنّ الـ« maki-e » وسوار من جلد التمساح الميسيسبي يقفل حول المعصم بواسطة ابزيم من الذهب الوردي4N 18 قيراطاً.

 

باتريموني تراديسيونل كاليبر 2755 (رقم  80172/000P-9589

 

ساعة من البلاتين 950 يدوية التدوير، تأتي مع ميناء بمسار دقائق مطلي بالأسود المتلألىء المغشى بالفضة واحتياطي للطاقة على ظهر العلبة التي تتميز بقطر يبلغ 44.00 مم. تمّ تزويد هذه الساعة بسوار من جلد التمساح الميسيسبي الازرق الداكن يكمّله ابزيم يفتح ويغلق باستخدام تمديدات مزودة بمفصلة. تصل هذه الساعة في صندوق يتميز بلمسة فنية راقية.

 

   

étiers d'Art  (رقم 86222/000G-9833)

 

ساعة من مجموعة "الأعمال الفنية"مصممة للسيدات تتميز بشكلها الدائري وحركتها الاوتوماتيكية من مجموعة UniversInfinis – Cavalier. من الذهب الابيض مع ميناء حفر عليهCavaliers ، الذهب الوردي4N مع عرق اللؤلؤ الابيض المحفور يدوياً(Pinctada Maxima)  والمطعّم بالذهب، Tessellaذهب وردي4N وسوار من جلد التمساح الميسيسبي. تمّ تزويد هذه الساعة بإبزيم مفتوح من الذهب الابيض وتأتي في صندوق فاخر. 

 

 

Métiers d'Art(رقم86222/000G-9774)

 

ساعة من مجموعة "الأعمال الفنية" مع نموذج الحمامة الزخرفي رمز الـ"Les UniversInfinis" ، تعمل بمعايرة ذاتية التعبئة من جيل  2460، علبة بحجم 40 مم، ذهب ابيض 18 قيراطاً، ميناء مع زخرفة بالمينا بتقنية التحجير المحفور،  نقش مضفّر وترصيع بالماس. وتزدان هذه الساعة كذلك بسوار من جلد التمساح الميسيسبي الاسود مع إبزيم مزوّد بلسان وتأتي في صندوق فاخر.

 

وفي هذه المناسبة، قال السيد درميش كيمجي "تملك دار ﭬاشرون كونستانتين تراثاً غنياً وقديم العهد تربطه بعنصر يتمتع بهيبة عليا لا يفيها حقها سوى على معاصم نخبة الأرستقراطية" مضيفاً "أن تكون "مستال" الموزع الحصري في السلطنة لهذه العلامة التجارية الراقية الأكثر طلباً،  لهو شرف كبير لنا. ونحن نقدم مستوى التألق ذاته من خلال خدماتنا كما تمارس هذه الساعات الفريدة السحر لتأسر مستخدميها."

 

www.vacheron-constantin.com

أحدث الأخبار السبّاقة