OS جديد للآبل واتش يفتح آفاقاً جديدة

الاثنين 22 حزيران 2015

OS جديد للآبل واتش يفتح آفاقاً جديدة

 

   OSجديد للآبل واتش يفتح آفاقاً جديدة

 

أعلنت آبل اطلاقها لنظام OS2الخاصّ بالآبل واتش، والذي يقدّم مدخلاً الى استشعارات الساعة وطوقها الرقميّ. وقال تيم كووك، المدسر التنفيذي لآبل، في مؤتمر المطوّرين العالمي (WWDC)، ان هذا التحديث للنظام يعطي المطّورين المزيد من الوقت ليعملوا على تطوير التطبيقات التي ستغيّر العالم في الآبل واتش.

 

فيما تطبيقات السّاعة مثل التي تُعنى بالخرائط، بالموسيقى والبريد الإلكتروني، وهي أصلاً من آبل، تستطيع ان تستخدم استشعارات الجهاز باسرها، تُحرم تطبيقات الفريق الثالث منها من جرّاء وجوب وصلها بالأيفون عبر البلوتوث، ما يحدّ من انتاجيّتها وقدرة مهندسيها على الابتكار. ياتي هذا التحديث ليحرّر المطوّرين ويسمح لهم بإضافة الميزات الرائعة الى تطبيقاتها، مثل اضافة اظهار سرعة دقّات القلب للذي يستخدم تطبيقات للتمرينات البدنيّة مثلاً.

 

وبالإضافة الى ذلك، سيتمكّن المستخدمون من جعل مظهر ساعتهم يشبههم أكثر عبر اختيار صورة أو مقطع فيديو صغير ويعرضوه في الشاشة الخلفيّة لها.

 

وميزة Time Travelالجديدة ستسمح لمرتدي الساعة أن يلقي نظرة على مراحل نهاره، وتفاصيله من مواعيد وأحوال الطقس، عبر الضغط على طوق الساعة، فستجري بسرعة لتعطيه لمحة عمّا ينتظره.

 

ومن التحسينات الأخرى: امكانيّة الردّ على البريد الالكتروني عبر Siri، دعم لخدمتي Facetime AudioوApple Pay، وبعض التحسينات في خدمة Mapsوتحديد الموقع.

 

ومن المتوقّع أن تصدر العاب جديدة  تعطي خبرات أغنى بكثير مع استخدام كل استشعارات الآبل واتش.