أريفابيني: فيراري لا تبحث حاليّاً عن سائقين جدد

الجمعة 19 حزيران 2015

أريفابيني: فيراري لا تبحث حاليّاً عن سائقين جدد

 أريفابيني: فيراري لا تبحث حاليّاً عن سائقين جدد.

 

بعد أن تكلّلت سباقاته السبعة الأولة مع فيراري ببطولة وأربعة مراكز على منصّة الربح، موسم سيباستيان فيتيل مع سكوديريا يسري على ما يرام. في المقابل، لم يربح زميله كيمي رايكّونين سوى مرّة واحدة عام 2015، ما يطرح التساؤلات حول بقاء بعض السائقين في هذا الفريق. فأُجريت مسابقة مع رئيس الفريق، موريتزيو اريفابيني، لاستيضاح هذا الأمر، ولأخذ بعض المعلومات منه عن آليّة عمل الفريق.

 

صرّح أريفابيني أن بموقعه، يشعر طبعاً بالمسؤوليّة، لكنّ عمله رائع، وهو سعيدٌ بعودته الى ايطاليا وحصوله على افضل عمل قد يعطيه ايّاه بلده، كي يعمل من أجل صورته واسمه. وهو محاطٌ بالضغوط، لكنّه محاطٌ أيضاً بالأشخاص الجيّدين، وهو يأخذ دوماً رأي الرئيس السيّد سيرجيو مارشيوني، الذي يدعمه باستمرار.وأشار أريفابيني الى انّ على رئيس الفريق ألّا يكون مهندساً، بل أن تكون له رؤية تجمع بين الهندسة والأمور الماليّة، لأنّه اذا اطلق العنان للمهندسين، يجد نفسه في الإفلاس.وبصراحة، اعترف رئيس فريق فيراري بأنّ موقع الفريق ليس مريحاً، لكنّه يعمل بجهدٍ كبير ليربح ثلاثة سباقات هذا الموسم، فيستطيع في الموسم المقبل أن يسعى الى ربح البطولة.

 

ثمّ أضاف أن سيباستيان فيتيل، هو من اللاعبين المفاتيح في الفريق، ولكن على الفريق بأسره ان يعمل بجهد من أجل احراز الربح، وليس على فيتيل وحده، فروح الفريق هي الأساس. وأردف أنه قد يبقي السائقين نفسهم للموسم المقبل، طالما يستمرّون في تحقيق الأهداف التي يكلّفهم ايّاها، مثل الأداء الجيّد، وروح الفريق، واحراز النقاط للفريق. فبقدر ما يحرزون هذه النقطة، بقدر ما تكون فرصهم بالبقاء في فريق فيراري...