سيارة جاكوار F-TYPE تقوم بمهمة خطيرة

الثلاثاء 16 حزيران 2015

سيارة جاكوار F-TYPE  تقوم بمهمة خطيرة

سيارة جاكوار F-TYPE تقوم بمهمة خطيرة وتجري اختبار فتح المظلة لدعم مساعي تحطيم الرقم القياسي العالمي في السرعة الأرضية لسيارة بلودهاوند إس إس سي البريطانية.

 

 آندي جرين"، محطم الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية يقود سيارة F-TYPE Rكوبيه بسرعة تصل إلى 186 ميل بالساعة لاختبار نظام فتح مظلة سيارة بلودهاوند إس إس سي. يأتي الاختبار في سياق الشراكة التقنية لجاكوار في محاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية، عقب اختبارات اتصالات السرعة العالية التي أجريت في جنوب إفريقيا عام 2014.

 

جاكوار ستكون حاضرة في قلب سيارة بلودهاوند إس إس سي، من خلال محركها V8سوبرتشارجد بسعة 5.0 لتر وبقوة 550 حصان الخاص بمضخة المؤكسد الصاروخي.

 

أجرت جاكوار وآندي جرين قائد جناح سلاح الجو الملكي البريطاني، وحامل الرقم القياسي العالمي في السرعة الأرضية،  اختبارات فتح المظلة للسيارة في السرعة العالية، وذلك في إطار دعم الشركة التقني المتواصل للمغامرة الهندسية الفريدة في ابتكار سيارة يمكنها اجتياز ميل واحد في غضون 3.6 ثانية فقط.وتمتاز السيارة النفاثة المزودة بمحرك صاروخي، التي تسعى إلى كسر الرقم القياسي الحالي 763.035 ميل في الساعة والوصول إلى سرعة 1000 ميل في الساعة، بوجود العديد من أنظمة الفرامل ومنها الفرامل الهوائية (وهي عبارة عن أبواب موجودة على جانبي السيارة تعمل على زيادة مقاومة الجرّ الهوائي عند فتحها)، وفرامل قرصية (تستخدم عند تخفيف السرعة من مستوى 200 ميل في الساعة). كما يتم دعم السائق بمظلتين لضمان تخفيف سرعة السيارة التي تسير بقوة دفع تبلغ 135,000 حصاناً، قبل نهاية مسار بطول على 12 ميلاً في صحراء هاكسكين بان في جنوب إفريقيا.

 

يعتبر التوقف بسرعة وبأكبر قدر ممكن من التحكم أمراً مهماً شأنه شأن تسجيل رقم قياسي في القيادة السريعة. ويتوجب على آندي بعد الجولة الأولى إيقاف سيارة بلودهاوند إس إس سي تماماً أمام فريق تجهيز السيارة لجولة جديدة في الاتجاه المعاكس. ويتعين القيام بكل ذلك في غضون ساعة واحدة. وفي المحاولة التي شهدها عام 1997 لتحطيم الرقم القياسي، أخفق فريق "ثراست سي سي إس" في تحطيم الرقم القياسي بفارق أقل من دقيقة واحدة، وذلك بسبب الوقت الذي استغرقه تجهيز السيارة لجولة العودة.

 

وقال جرين، الذي قاد سيارة الاختبار: "تم تزويد سيارة بلودهاوند إس إس سي بفرامل هوائية ومظلة لضمان التوقف الأكيد في جميع الظروف. أي خلل في النظامين قد يشكل خطراً كبيراً، ولذلك يحتاج كل منهما للاختبار بما يضمن عمله بشكل آمن في كل مرة يتطلبها الأمر."وأضاف قائلاً: "بفضل إمكانية التحقق من أنظمة المظلات بطريقة آمنة ومضبوطة بإحكام عبر استخدام سيارة جاكوار F-TYPE  الرياضية عالية الأداء، نشعر أنا وفريق بلودهاوند الهندسي بثقة كبيرة."

 

وقال بيتر فرينش، كبير مهندسي أنظمة المحركات في جاكوار لاند روڤر:

 

"سيقدم المحرك V8سوبرتشارجد بسعة 5.0 لتر وبقوة 550 حصان الخاص بسيارة جاكوار F-TYPE Rكوبيه، القوة الدافعة لمضخة المؤكسد الصاروخي في سيارةبلودهاوند إس إس سي، وهو أمر نفخر به كثيراً في جاكوار، كما أننا سنواصل دعمنا لهذه المحاولة في تسجيل رقم عالمي قياسي جديد".

"ويعتبر مشروع بلودهاوند مشروعاً جريئاً وملهماً واستعراضاً مدهشاً للهندسة المطورة. وقد قام آندي بعمل رائع في قيادة سيارة F-TYPEاليوم، وسنواصل دعمنا له ولفريق العمل الميداني عندما تجري سيارة بلودهاوند إس إس سي أول اختباراتها."

 

live.jaguar-me.com