مايكل أوتو وشركة العائلة

الاثنين 15 حزيران 2015

مايكل أوتو وشركة العائلة

 وُلد مايكل أوتو في الثاني عشر من ابريل عام ١٩٤٣ في مدينة شيلمنو،بولندا.

 

 كان والده وارنر في تلك الفترة مسجوناً بتهمة توزيع منشورات معادية للنازية. حين انتهت الحرب العالمية الثانية، أخذ الوالد عائلته إلى هامبرغ حيث بدأ عمل في تصنيع الأحذية. وأُنشِئ  فريق أوتو عام ١٩٤٩ وكان مؤلّفاً من ٣ موظفين ورأس مال أولي من ٦٠٠٠ مارك ألماني. 

 

درس مايكل الاقتصاد وانضم عام ١٩٧١ إلى فريق أوتو وعُيّن مديراً تنفيذياً بعد ١٠ سنوات في الشركة ودفعها لخلق تطورات تكنولوجية. افتتح وارنر عام ١٩٦٥ شركة تجارية وحقّقت نجاحاً كبيراً. 

 

وعام ١٩٦٩، أنشأ مؤسسة أوتو وارنر لدعم الأبحاث الطبية وعدد من القضايا الاجتماعية. وأراد التوسّع في الولايات المتحدة من خلال مشاريع عدّة. احتل مايكل عام ١٩٨١ مركز الرئيس والمدير التنفيذي في شركة أوتو وأراد تطوير فعالية البيع. 

 

اُنشِئت عام ١٩٩٣ مؤسسة مايكل أوتو التي تركّز بشكل أساسي على الحوار بشأن القضايا البيئية. وكان هدفها المحافظة على بيئة صحية للأجيال المقبلة. وهي تشمل ثلاثة نشاطات: حماية المياه والمستنقعات، التعليم والبحوث لتلاميذ المدارس الابتدائية في هامبورغ والحوار مع المنظمات التي لا تبغى الربح ومع الحكومات والأوساط الصناعية وغيرها لإيجاد حلول بنّاءة.

 

كانت سنة ١٩٩٥ مهمّة بالنسبة إلى شركة أوتو  لأنها أدخلت برنامج المبيعات على الانترنت وبالتالي زيادة الأرباح وشهرة الشركة. 

 

تعرضّت عائلة أوتو  إلى الافلاس في شركة أخرى تمتلكها ولكنّ فريق أوتو  أكمل توسّعه عام ٢٠٠٨. واشترت العائلة شركة في ألمانيا كانت تمتلكها سابقاً. 

 

أصبح فريق أوتو  الأكثر توسّعاً في المبيعات على الانترنت وكان مرجوع الشركة عام ٢٠١٣، ١٢ بليون دولار. 

 

 

تُقدّر ثروة مايكل الحاليّة ب-١٦،٩ بليون دولار ويأتي هذا المبلغ من ما يملكه في شركة أوتو  وما لديه من مصالح في مجال تجارة التجزئة والسفر والخدمات اللوجستية والخدمات المالية. 

 

عام ٢٠١٥، تمّ نقل معظم أسهمه إلى منظمته التي لا تبغى الربح وهي مايكل أوتو ستيفتانغ لأنّه يعتبر أن أرباحه المستقبلية يجب أن تُستخدم لأغراض خيريّة. ولكنّ الأسهم ما زالت باسمه. 

 

هو متزوّج ولديه ولدان.