ميلانو وجوهرة عاصمة الموضة

الأحد 14 حزيران 2015

ميلانو وجوهرة عاصمة الموضة
بعدعملية تجديد وترميم شاملة كلّفت ملايين الدولارات، أعيد إفتتاح “إكسلسيور جاليا” التابع لعلامة “لكشري كولكشن" في ايطاليا ليصبح جوهرة في قلب عاصمة الموضة ميلانو.
 
 
شهدت ميلانو، مدينة الموضة والتّصميم والذوق الرفيع في ايطاليا، حفل افتتاح فندق «إكسيلسيور هوتيل غاليا» في أجواء أشبه بقصص وحكايات ألف ليلة وليلة، حيث بدأ الاحتفال بحضور الصحافة المحلية والعالمية ومشاركة كبيرة من شخصيات رفيعة في الأوساط الإيطالية والعالمية أيضًا.
 
 
أهميّة الحفل لم تأتِ من فراغ، لأنها جاءت على مستوى الفندق التاريخي الذي بني عام 1932، في الفترة نفسها التي بنيت فيها محطة القطارات في ميلانو، ويقع الفندق مقابل المحطة مباشرة، ليمثّل دهشة الدمج بين أناقة طراز الحقبة المعمارية الجميلة من جهة، وانسيابية التصميم الهندسي للقرن الحادي والعشرين، بما فيه الديكورات الإيطالية المعاصرة الأنيقة التي تؤكد أن هذا الفندق يليق حقاً بعاصمة الموضة في العالم. وتم إقفاله لفترة من الزّمن بعدما انضمّ إلى لواء «ستاروود» العالمية و«لاكشيري كولكشن هوتيل».
 
 
يشار إلى أن فندق «إكسيلسيور هوتيل غاليا» تملكه شركة «كاتارا هوسبيتاليتي» وهي الشركة التي قامت بترميم الفندق بشكل يليق بتاريخه العريق، واستغرقت عمليّة التّجديد عدّة سنوات بتكلفة عالية جدًا تقدر بملايين الدّولارات، وكان الفندق يعرف في الماضي باسم «قصر غاليا Gallia Palace وينظر إلى موقع الفندق في محيط «بورتا نوفا» إلى أنه من أهم العناوين في المدينة.
 
 
ووراء ديكورات الفندق اللّافتة المفعمة بالأناقة والعناية بالّتفاصيل يقوم المهندس الإيطالي ماركو بيفا الذي يملك:Studio Marco Piva للهندسة والديكور.نجح بيفا بمزج الديكور العصري مع حقبة الزمن الجميل أو La Belle Epoque التي يعود إليها الفندق وتنتشر في الفندق أكثر من 500 قطعة فنية فريدة، وتم تصميم الديكور بشكل يتناغم من مفردات «الآرت ديكو» التي اكتشفت في مبنى الفندق أثناء فترة التّرميم.
 
 
الفخامة والدقة والأناقة هي الأوصاف التي تتبادر إلى الذهن عندما نتحدث عن غرف بريميوم والتي تبلغ مساحتها 30 متراً تقريباً، وتوفر للضيوف أقصى درجات الراحة والجمال والاسترخاء. وتتوافر غرف بريستيج بمساحة تصل تقريباً الى 35 متراً مربعاً حيث تتجسّد فيها صورة مصغّرة من الفخامة والأناقة.
 
 
أمّا غرف إكسلسيور فتتميز بمساحة واسعة تصل إلى 35 متراً مربعاً، وتصميمات داخليّة مبهرة مزيّنة بديكورات تعكس معنى الفخامة وتهتم بتفاصيل الأناقة والتفرد. أمّا الأجنحة التنفيذية بمساحتها التي تصل إلى 55 متراً مربعاً فهي الخيار الأمثل للنزلاء بغرض العمل أو للعائلات التي تنشد إقامة لا تنسى.
 
 
وتلخص أجنحة سيجنيتشر المستوحاة من نمط الحياة في ميلانو صور الفخامة والأناقة. تتميز أجنحة آرت ذات الإطلالة البانوراميةومساحة المعيشة المنفصلة بتصميمها الأنيق وشخصيتها المتفردة، فهذه الأجنحة تتميز بديكورها الرائع من الألواح والذي يفصل غرفة المعيشة عن غرفة النوم، والمزخرف بصور تعرض تفاصيل ومكونات فن النحت الموجود في واجهة البناية.
 
 
ومع تميز هذه الأجنحة بموقع فريدٍ في الجناح الجديد للفندق، فهي تتفرد بوقوعها على زاوية بنوافذ زجاجية عملاقة تغطي جدرانها بالكامل مما يمنح النزلاء تجربة لا نظير لها. تتميز أجنحة أتيليه ذات الإطلالة البانورامية ومساحة المعيشة المنفصلة بتصميمها الأنيق وشخصيتها المتفردة.
 
تم وضع تصور لكافة الأجنحة وجرى تصميمها بحيث تلبي تفضيلات مختلف الضيوف. يتميز جناح غاليا الذي يقع في واجهة الفندق التاريخية بإطلالة بانورامية مربعة وله تصميمه المتفرد وسماته الذاتية الخالصة. ومع توافر هذا الجناح بمساحة تصل إلى 150 متراً مربعاً، فإنه يجسد مذاقاً خاصاً. ويتكون هذا الجناح الذي يقع في الطابق الخامس من غرفة فاخرة للمعيشة مع مساحة خاصة لتناول الطعام وحمام للضيوف وغرفة واحدة متصلة.
 
 
يوفر جناح كاتارا للضيوف تجسيداً للجمال الجوهري. هذا الجناح هو أحد أكبر الأجنحة في إيطاليا بمساحته التي تصل إلى 1000 متر مربع حيث يشمل غرفة اجتماعات خاصة في الطابق الثامن وشرفتين مخصصتين - تصل مساحة إحداها إلى 250 متراً مربعاً والتي تمثل موقعاً مثالياً لتناول العشاء، والأخرى تتميز بمنافذ خاصة لدخول الشمس مع توافر سبا باغودا خاص وجاكوزي تحت القبة للاستمتاع بلحظات استرخاء رائعة. يوفر جناح كاتارا 4غرف نومبما فيها جناح الأميرة. يوفر الفندق مدخلاً للدبلوماسيين يمكن استخدامه للوصول مباشرة إلى جناح كاتارا.
 
ويعرض الجناح أيضاً مطبخاً صغيراً خاصاً مزينا ببورسلين ليموجي والكريستال الفرنسي. كما أن الغرفة متصلة أيضاً مباشرة بقاعة اجتماعات صغيرة تقع في الطابق الثامن.
 
 
كل الأثاث والمواد مصنّعة في إيطاليا وأغلبه في ميلان، بما يعكس الذوق الرفيع والأناقة المحلية التي لا مثيل لها في  أرجاء الفندق.