منزل كارلوس سليم للبيع

الجمعة 12 حزيران 2015

منزل كارلوس سليم للبيع
عرض كارلوس سليم منزله في مانهاتن في الولايات المتحدة للبيع ب80 مليون دولار.
 
 
ويبدو ان أثرى أثرياء العالم السّابق المكسيكي واللبناني الاصل معتاد على التعامل مع الارقام الكبيرة،فطلب ضعف قيمة المبلغ الذي ساعده في شراء هذا المنزل منذ خمس سنوات. وتعتبر هذه الممتلكات الواقعة في شارع فيفث آفينيو رقم 1009 في مانهاتن آخر اسم في لائحة الممتلكات الخاصّة في غولد كوست هناك.
 
 
بنت شركة سميث أند بروفوت المنزل عام 1901 ويتميّز بواجهة من حجارة الكلس والقرميد ويمتدّ على 8.2 متراً طول شارع فيفث آفينيو وعلى 30.4 متراً مقابل شارع أيتي سيكند ستريت. وبصورة عامة تبلغ مساحة هذا المنزل اكثر من 1859 متر مربّع على طول 8 طوابق وهو مواجه لمتحف ميتروبوليتان للفنون ويتميّز بداخل يصرخ بالفنون والزخرفات والاعمال اليدوية الخشبية والمدخلات المذهّبة والادراج المتحرّكة. 
 
 
أمّا من الخارج فيطغى على تصميم الطابق الاول تلك الحجارة البيضاء الكلسية، وكلّما ارتفعنا في الطوابق، تضاف اليها رشة من حجارة القرميد لتصبح الجدران قرميدية شيئاً فشيئاً. ويتميّز المدخل بسرداق حديدي مشغول باتقان أمّا هندسته الاحادية الزوايا فتجعل منه مسرحاً لأشعة الشمس والتهوئة الصحّية.
 
من المؤكّد ان منزل كارلوس سليم من أعظم الممتلكات في نيويورك، وإذا تمّ بيعه ب80 مليون دولار سيكون أغلى منزل بيع في هذه المدينة الاميركية.