هاميلتون يوسّع الفارق عن منافسه روزبرجِ

الاثنين 08 حزيران 2015

هاميلتون يوسّع الفارق عن منافسه روزبرجِ

ألقى لويس هاميلتون مشاعر خيبة الأمل التي تجرعها في سباق موناكو الأخير وراء ظهره يوم الاحد بعدما هيمن على سباق جائزة كندا الكبرى ليوسع بطل العالم الى 17 نقطة الفارق الذي يفصله في الصدارة عن اقرب مطارديه زميله الالماني نيكو روزبرج الذي حل ثانيا ليحقق مرسيدس المركزين الاول والثاني.

 

وحقق السائق البريطاني انتصاره الرابع في سبعة سباقات هذا الموسم والرابع على مدار تاريخه في كندا ليحرم روزبرج من الانتصار الثالث على التوالي ويعوض خسارته في درة سباقات فورمولا 1 قبل أسبوعين.وقبل أسبوعين خسر السائق البريطاني - الذي كان يتصدر بشكل مريح - لصالح روزبرج بعدما توقف في حارة الصيانة بشكل لا داعي له في المراحل الاخيرة وبعد نزول سيارة الامان.ولم يكن هناك أي حاجة لسيارة الامان يوم الاحد في حلبة شهدت نزولها كثيرا في السابق ولم يشهد السباق ايضا اثارة كبيرة حيث هيمن هاميلتون من مركز اول المنطلقين.ولم يكن روزبرج أبدا قادرا على منافسته كما تأخر باقي السائقين كثيرا عن ثنائي الصدارة حيث انهى هاميلتون السباق متفوقا بفارق لفة كاملة عن كل المنافسين ما عدا ست سيارات على الحلبة التي حقق عليها اول انتصاراته في فورمولا 1 في 2007 مع مكلارين.

 

وحل الفنلندي فالتيري بوتاس ثالثا مع وليامز متأخرا بفارق 40.6 ثانية خلف هاميلتون ليصبح أول سائق من خارج مرسيدس أو فيراري يصعد لمنصة التتويج هذا العام.

 

أبلغ هاميلتون الجماهير وهو يقف فوق المنصة بعدما حقق انتصاره 37 على مدار مسيرته "أعشق مونتريال. كان نيكو سريعا لكني شعرت دوما اني اسيطر على السباق"وتابع موجها سؤاله الى الجماهير وسط تصفيق كبير "هل احتاج الى هذا الامر؟ "اعتقد ذلك."

 

وارتقى بوتاس مركزا واحدا من حيث بدأ ليتفوق على زميله الفنلندي كيم رايكونن بعدما لفت سيارة سائق فيراري حول نفسها عقب خروجه من حارة الصيانة.وأنهى رايكونن السباق في المركز الرابع متفوقا على زميله في الفريق سيباستيان فيتل الذي كافح بعدما كان في المركز 18 عند البداية.

 

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا زميل بوتاس في الفريق المركز السادس بعدما انطلق من المركز 15.

 

وسجل الفنزويلي باستور مالدونادو اول نقاطه هذا الموسم مع لوتس ليحتل المركز السابع بينما جاء الالماني نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا في المركز الثامن قبل مشاركته في سباق لومان للتحمل مطلع الاسبوع المقبل.

 

وحل الروسي دانييل كفيات في المركز التاسع مع رد بول وحصل الفرنسي رومان جروجان على النقطة الاخيرة مع لوتس.

 

واخفقت سيارتا مكلارين في انهاء السباق.