التوقّعات من مؤتمر آبل للمطوّرين

الثلاثاء 09 حزيران 2015

التوقّعات من مؤتمر آبل للمطوّرين

.

تفاصيل التوقّعات من مؤتمر آبل للمطوّرين

 

المزيد من العالميّة والمزيد من الانتشار، المزيد من الاهتمام بالصّين والمزيد من مبيعات الآبل واتش: هذا ما نتوقّعه من مؤتمر آبل المقبل للمطوّرين (2015 WWDC).

 

هذا المؤتمر العالمي سيبدأ في الثامن من يونيو، وحين سيعتري المنبر المدير التنفيذي للشركة تيم كووك، مرتدياً طبعاً ساعة آبل، من المرجّح أن يطلق نظامين جديدين، وهما الiOS 9، للأجهزة الجوّالة، والOS X 10.11للكمبيوترات، فيما يؤخّر اطلاق برنامج تلفزيون آبل، بسبب بعض المشاكل في عقود العمل.

 

الiOS 9 beta، او الiOS 8.4 فقط؟

 

بحسب الشائعات الأخيرة، آبل تحضّر تحديث نظام iOS 8.4للاستخدام الشعبي، مع تعديلات في تطبيق الموسيقى من آبل بفضل شراكتها مع شركة Beats Music. ولكن من أجل تحسين مشاكل هدر البطّارية والانترنت، قد تطلق الiOS 9في مؤتمرها، الذي سيحمل تعديلات نوعيّة في لوح المفاتيح، التحكّم باللمس، ونسخة أكثر ذكاءً من خدمة Siri.

 

OS X 10.11للماكبوك

 

سيضيف ميزة Force Touchللكمبيوترات، وهي التي تسمح للمستخدم أن يدخل قائمات وأن يتحكّم بكمبيوتره من خلال الضغط المتفاوت على المفاتيح ولوحة التتبّع. كما ان هذا النظام سيجعل أداء المحمول أفضل وأسرع.

 

تطوير الآبل واتش

 

مزايا جديدة ستضاف الى الآبل واتش من خلال التحديث الجديد، مثل الFind My Watchالتي تخوّل الشخص ان يعثر على ساعته حين يضيعها، التحكّم بتلفزيون آبل عبر الساعة، وغيرها. وتشير الاحصاءات الى ان مبيع الآبل واتش في اليوم الأوّل كان أكثر من مبيع ساعة أندرويد في الأشهر الخمسة الأولى من اطلاقها.

 

تشير التقارير الأخيرة الى ان آبل ستؤخّر اطلاق "الآبل تيفي" من أجل تحسينه وتسوية العقود مع المطوّرين.