برنار أرنو أغنى رجل في فرنسا

الجمعة 05 حزيران 2015

برنار أرنو أغنى رجل في فرنسا

وُلد رجل الأعمال برنار جان اتيان أرنو في الخامس من مارس ١٩٤٩ في روبيه، فرنسا. 

 

والده منتج وصاحب شركة هندسة مدنية اسمها Ferret-Savinel

 

ذهب إلى مدرسة ماكسنس فان دير ميرش في روبيه ،ودرس أيضا في مدرسة الفنون التطبيقية. وتخرّج عام ١٩٧١ مع شهادة هندسة. وبعدما أنهى دراساته، ساعد والده في الشركة. 

كان لبرنار نظرة مختلفة عن تلك التي يمتلكها أبوه وحاول اقناعه بتصفية قسم البناء في الشركة واستخدام المال لتركيز الشركة على العقارات. قدّمت التصفية ٤٠ مليون فرنك فرنسي واستعملت لتطوير فرع للعطلات تحت اسم Ferinel

تزوج عام ١٩٧٣ من آن دوارفين وبقي معها لعام ١٩٩٠. وبعدها بسنة، تزوج من هيلين ميرسير وله ٥ أولاد. 

عام ١٩٧٤، تولى برنار منصب مدير تطوير الشركة، وبعد ثلاث سنوات ترقّى ليصبح رئيسها التنفيذي، وعام ١٩٧٨ حصل على لقب الرئيس. عام ١٩٧٩، أعطى الأب رئاسة الشركة إلى ابنه. 

 

أنشأ عام ١٩٨٧ فريق LVMHمن خلال دمج مويت هنيسي ولويس فيتون، مع حقوق الملكية لعطور ديور. اشترى أسهماً عدة فيها وأصبح المساهم الرئيسي فيها. واصل شراء الأسهم حتى أصبح يملك ٤٣،٥% من LVMHو٣٥٪ من حقوق التصويت. انتُخب في ١٣ يناير ١٩٨٩ رئيساً تنفيذياً لمجلس الإدارة. 

 

كان أرنو قائداً عظيماً وطموحاً وأراد تحويل الشركة إلى واحدة من المجموعات الفاخرة الأكثر أهمية في العالم وحقق أرباحاًقدرها ٥٠٠٪. افتتح LVMHمركزاً له في نيويورك ووضع أرنو بعضاً من أمواله في مشاريع على الانترنت بين ١٩٩٨ و ٢٠٠١. تمّت العديد من الشراءت من خلال LVMHمثل شراء CelineوBerlutiوKenzo. قام بتوسّعات عدّة مثل SephoraوDKNY و Guerlainوغيرها. 

 

لدى برنار اهتمامات عدّة مثل اليخوت وقد اشترى بعضاً منها عام ٢٠٠٨ ويهوى تجميع اللوحات الفنية. 

يعتبر برنار أرنو اليوم من أهم صانعي الذوق في العالم ويرى نفسه سفيراً للتراث الفرنسي والثقافة الفرنسية. 

تُقدّر ثروته ب-٣٩،٢ بليون دولار وهو أغنى رجل في فرنسا ورتبته ثالث عشر أغنى رجل في العالم.