لاند روفر تدعم المحرومين في مصر

الخميس 04 حزيران 2015

لاند روفر تدعم المحرومين في مصر

تتعاون لاند روفر المختصة بصناعة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة مع الهلال الأحمر المصري والصليب الأحمر السويسري، في مشروع إنساني رائد لتحسين الصحة العامة للفقراء المصريين من سكان منطقة "زينهم" في القاهرة.

 

 

يهدف المشروع الذي يمتد على مدار عامين وتموله لاند روفر إلى مساعدة 35,000 شخص في أحد أكثر المجتمعات فقراً في منطقة "زينهم" وسط القاهرة. ويرمي المشروع إلى زيادة الرعاية الصحية وتوفير تدريب مهني ورفع مستوى الوعي العام لسكان الأحياء الفقيرة.

 

ويهدف برنامج جاكوار لاند روفر العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات إلى مساعدة 12 مليون شخص بحلول العام 2020، وتعد المبادرات من قبيل هذا المشروع الذي ينفذه الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الصليب الأحمر السويسري من أهم الأنشطة على جدول أعمال الشركة. كما تندرج هذه المبادرة ضمن برنامج الشركة طويل الأمد الذي أطلق عام 1954 ويحمل عنوان "مساعدة المحتاجين حول العالم"، وشراكتها العالمية مع الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والتي تغطي 15 بلداً.

 

وتتضمن المبادرة زيارات منزلية لتقديم التدريب على سلوكيات النظافة الصحية، إضافة إلى ندوات مجتمعية وأنشطة تقام بالتعاون مع المدارس وتستهدف الوصول إلى 10,400 شخص، بالإضافة إلى توسيع عيادات الهلال الأحمر المصري، بما يحد من انتشار الأمراض ويلبي الاحتياجات الطبية الملحة للعائلات في تلك المنطقة. كما سيحظى 675 شخص من السيدات والجيل الشاب بتدريب مهني وبجلسات تعليم على الحياكة ومهارات الكمبيوتر، فضلاً عن جلسات تدريبية حول الإلكترونيات، ومهارات التكرير بما يساعد هؤلاء الأشخاص على إيجاد فرص عمل.

 

كما سيسهم المشروع في انتقاء 60 متطوعاً شاباً جديداً في الهلال الأحمر المصري من منطقة القاهرة و30 متطوعاً مجتمعياً من الأحياء المجاورة. وعقب انتهاء الجلسات التعليمية المتعلقة بالنظافة الصحية والجلسات التدريبية المتخصصة بطرق التعامل مع سكان هذه الأحياء الفقيرة، ستوكل إلى المتطوعين مهمة زيارة هذه الأحياء لزيادة الوعي وتغيير السلوكيات الصحية المتعلقة بالنظافة. وسيقوم الهلال الأحمر المصري بتأسيس لجان لمتابعة الحملة على المدى الطويل.

 

وكانت لاند روفر قد تعاونت سابقاً مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في عدد من الأعمال الخيرية التي غيرت حياة أناس كثيرين حول العالم، وسيستمر التعاون بين الجهتين حتى نهاية العام 2018.

 

 

live.landrover-me.com