التحقيقات بالفساد وراء استقالة بلاتر

الأربعاء 03 حزيران 2015

التحقيقات بالفساد وراء استقالة بلاتر

صدم سيب بلاتر عالم كرة القدم  بعدما استقال بشكل مفاجيء من رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) في أعقاب تحقيق في فساد ذكرت تقارير أنه ربما يضم المسؤول السويسري البالغ عمره 79 عاما.

 

وفي وقت متأخر يوم الثلاثاء أبلغ مصدر - تحدث بشرط عدم ذكر اسمه - رويترز أن مدعين امريكيين ومكتب التحقيقات الاتحادي يحققون مع بلاتر الذي يقود الاتحاد الدولي منذ 1998. وامتنع متحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي عن التعليق.

 

ونقلت نيويورك تايمز وايه.بي.سي نيوز في وقت سابق أنباء التحقيق مع بلاتر. ولم يتم اتهام بلاتر بارتكاب أي مخالفات. ولم يرد الفيفا على طلب للتعليق على التحقيق مع بلاتر.

 

 
 
 
 
 
 
 
 

وأعلن بلاتر قراره في مؤتمر صحفي جرى ترتيبه على عجل في زوريخ بعد ستة أيام من مداهمة الشرطة لفندق في المدينة والقاء القبض على عدد من مسؤولي الفيفا قبل اعادة انتخابه لفترة خامسة يوم الجمعة الماضي.

 

وأكد بلاتر على اجراء انتخابات في أسرع وقت ممكن من أجل اختيار رئيس جديد للفيفا رغم أن أحد مسؤولي الاتحاد الدولي قال إن هذا لن يتم قبل ديسمبر كانون الأول القادم على الأرجح.

 

وقال بلاتر الذي أمضى سنوات طويلة داخل أروقة الاتحاد الدولي "الفيفا بحاجة إلى اعادة هيكلة عميقة. قررت خوض الانتخابات مرة أخرى لأنني كنت على اقتناع بأنني أفضل خيار لكرة القدم."

 

وأضاف "رغم أن أعضاء الاتحاد الدولي منحوني تفويضا جديدا لا يبدو أن هذا التفويض يحصل على مساندة الجميع في العالم."