معجزة تبقي هامبورغ في البوندسليغا

الثلاثاء 02 حزيران 2015

معجزة تبقي هامبورغ في البوندسليغا

أفلت هامبورغ من الهبوط الى مصاف اندية الدرجة الثانية الألمانية بعد خروجه فائزا من مبارتي تصفيات الصعود والهبوط (البلاي أوف) فائزا على كارلسروه الذي احتل المركز الثالث في الدرجة الثانية.

 

صعّب هامبورغ على نفسه مهمة بقائه في الدرجة الأولى بعد أن تعادل على أرضه مع كارلسروه بهدف لمثله لتتجه مباراة الحسم الى لقاء الإياب الذي لعب في ارض كارلسروه , وتقدّم كارلسروه في المباراة وظلّ متقدما حتى الوقت المحتسب بدل عن ضائع وظنّ الجميع حينها ان هامبورغ في طريقه الى الهبوط للمرّة الأولى في تاريخ النادي العريق , لكن هدف التشيلياني مارسيلو دياز اعاد المباراة الى نقطة الصفر ومعها اعاد امل هامبورغ للبقاء في الدرجة الأولى .

 

ولعب الفريق شوطيين اضافيين تمكّن فريق الشمال الالماني هامبورغ من تسجيل الهدف الثاني له عن طريق نيكولاي مولر الذي قتل به أحلام كارلسروه صاحب الأرض الذي كان يسعى للعودة الى الدرجة الأولى وذلك بعد غياب ست سنوات .

 

وانتهت المباراة لتنهي معها مخاوف هامبورغ من الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه وتكتمل قصة ساعة الفولكس بارك التي لم تتوقف يوما عن العمل بسبب عدم هبوط هامبورغ للدرجة الأولى على مدار 51 عاما لعب فيها هامبورغ في البوندسليغا بين الكبار، لهذا لقّب هامبورغ بالديناصورات وحمل الفريق هذا اللقب الذي رافقه طوال مسيرته في البوندسليغا والكرة الأوروبية.