بلاتر يؤكد أنّ كأس العالم سيكون في روسيا وقطر

الأحد 31 أيار 2015

بلاتر يؤكد أنّ كأس العالم سيكون في روسيا وقطر

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم السبت إن الفيفا قرر عدم إجراء أي تغييرات على توزيع الأماكن في نهائيات كأس العالم للعبة الشعبية في عامي 2018 في روسيا و2022 في قطر.

 

وبهذا فان التوزيع سيبقى كما هو دون تغيير ومن ثم ستحصل أوروبا على 13 مكانا في حين تحصل أفريقيا على خمسة أماكن وتحصل آسيا على أربعة أماكن ونصف بينما تحصل أمريكا الجنوبية على أربعة أماكن ونصف وتحصل منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي) على ثلاثة أماكن ونصف وتحصل الاوقيانوس على نصف مقعد.

 

وستتأهل روسيا مباشرة للنهائيات بصفتها الدولة المضيفة في البطولة المقبلة وتتأهل قطر لنفس السبب بعدها بأربعة أعوام.

 

ولم يبدل رئيس الاتحاد من أسس توزيع المباراة وجداولها التقليدية .

 

وكان ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حذر يوم الخميس من المساس بحصة أوروبا في النهائيات واصفا ذلك بأنه "خط أحمر لا يتعين تجاوزه."

 

وجاءت هذه التأكيدات بمثابة أنباء طيبة لاتحاد أمريكا الجنوبية الذي كان يخشى من فقدان نصف مكان رغم الأداء الجيد من منتخباته في النهائيات الماضية في البرازيل في 2014 عندما تجاوزت خمسة من المنتخبات الستة المنتمية للقارة الدور الثاني.

 

كما ظلت منطقة الاوقيانوس بدون مكان مضمون في النهائيات إذ يخوض الفريق الأول في المنطقة جولة فاصلة على مكان في النهائيات مع فريق من قارة أخرى.

 

وقال بلاتر للصحفيين "الكل وافق على نفس التوزيع رغم أن البعض لم يكن راضيا."

 

وكان بلاتر قال في أكتوبر تشرين الأول 2013 إنه يرغب في زيادة الأماكن المخصصة لكل من آسيا وأفريقيا. وفي ابريل نيسان الماضي قال انه يجب منح منطقة الكونكاكاف أربعة أماكن كاملة بدلا من ثلاثة ونصف.