هيلتون تفتتح فندقاً في دبي ورلد سنترال

السبت 30 أيار 2015

هيلتون تفتتح فندقاً في دبي ورلد سنترال
وقعت مجموعة هيلتون العالمية مؤخّراً اتفاقية مع قسم الضيافة بمجموعة محمد بن حيدر القابضة لافتتاح فندق هيلتون دبي ورلد سنترال( Hilton Dubai World Central (DWC .
 
 
سيتألّف هذا الفندق الضخم من 535 غرفة في قلب دبي ورلد سنترا، وهو تصميم مدني يمتدّ على 145 كلم ويتمركز بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي.
 
 
قال نائب رئيس الإدارة العقارية في «دبي ورلد سنترال»، محمد العوضي: «نتوقع طلباً كبيراً على الغرف الفندقية، ليس فقط من توافد المسافرين إلى مطار آل مكتوم الدولي ومعرض إكسبو 2020، لكن أيضاً من المسافرين من رجال الأعمال المرتبطين بالمجتمع الأوسع في (دبي ورلد سنترال)، كما أننا نحرص أيضاً على تنويع عروضنا مع التركيز على قطاع الفنادق ذات المستوى المتوسط، لاسيما أن أكثر من 50% من الطلب على الغرف الفندقية حول المطار في (دبي ورلد سنترال) سيتركز على الفنادق من فئة الثلاث نجوم».
 
 
تشير التوقعات إلى أن مطار آل مكتوم الدولي سيتمتع بالقدرة على استيعاب نحو 120 مليون مسافر سنوياً خلال فترة تراوح بين خمسة وثمانية أعوام مقبلة، واستناداً إلى المقاييس الحسابية، فإن ذلك من شأنه أن يتطلب توفير نحو 20 ألف غرفة فندقية. وأضاف العوضي: «انطلاقاً من رؤيتنا الشاملة في (دبي ورلد سنترال)، فإننا نسعى إلى تطوير عروض راسخة في قطاع الضيافة، بما يدعم طموح دبي لتصبح وجهة سياحية عالمية تستقبل 20 مليون سائح بحلول عام 2020، ويتمحور تركيزنا حول تزويد شركائنا بالبنية التحتية والمنشآت اللازمة لضمان السلاسة والسهولة في السفر والإقامة، وإنني على ثقة بأننا سنشهد معدلات نمو مذهلة للغاية».
 
 
قال رودي ياجيرزباخر، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى هيلتون العالمية: «نحن سعداء بأن نكون مرة أخرى في طليعة هذا القطاع مع هذا التطوير الرفيع المستوى من هيلتون في دبي ورلد سنترال، وذلك كجزء من استراتيجية هيلتون لإدخال علاماتها المتعددة إلى دبي، وإرث 50 سنة من الضيافة العريقة في المنطقة».
وأضاف «تتوقع هيلتون العالمية افتتاح فنادق جديدة بمعدل فندق واحد كل شهر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على مدى السنوات القليلة المقبلة، وبذلك مضاعفة مجموعة فنادقنا في دبي».
 
 
يذكر أن “هيلتون” أبرمت 3 عقود جديدة لافتتاح فنادق “هيلتون غاردن إن” في دبي والسعودية، بهدف توسعة المحفظة المتنامية لهذه العلامة المتخصصة ضمن السوق المتوسطة، التي تضم أكثر من 10 فنادق يتم تشغيلها أو تطويرها حالياً داخل الشرق الأوسط.