حاضر ومستقبل ويندوز فون إلى أين؟

الجمعة 29 أيار 2015

حاضر ومستقبل ويندوز فون إلى أين؟

لم يجد نظام تشغيل ويندوز فون النجاح الذي كانت تنتظره الشركة، فإشتكى مستخدموه من قلة توفر التطبيقات الأساسية والمهمة عليه. فهل تحسّن الوضع وما هو مستقبل هذا النظام؟

 

 

بنت نوكيا جيلاً من مستخدمي هواتفها على مدى العقدين الماضيين، إلا أن تبنيها لنظام تشغيل ويندوز فون واللحاق بركب الهواتف الذكية بعد تأخر طويل أثّر على الشركة سلباً. فتعتبر نوكيا أهم شركة هواتف جوالة تعتمد هذا النظام، إلا أنه بقي مهملاً لمدة طويلة. 

 

 

ويبدو  أن ويندوز فون بدأ يتعافى؛ فأصبح بالامكان تنزيل التطبيقات المهمة عليه كفيسبوك، يوتيوب، تويتر، إنستجرام، نتفلكس، وجمايل. كما تنضم تطبيقات أخرى إلى هذه القائمة كتندر، سبوتفي، فوتوشوب وتساب، سكيب، امازون وشازام. إلا أن السطوح البينية لهذه التطبيقات ومدى سهولة استخدامها لا تزال أفضل بأشواط على أندرويد وآبل.

 

 

يستقبل ويندوز فون نزول ويندوز 10 بتحديثات جديدة ومهمة ستطرأ عليه لتحسين خدماته وسرعة تطوير التطبيقات عليه. فلا يزال هذا النظام يعاني من تجاهل المطورين له ومن مشاكل عدة في خدمات تقدمها مايكروسوفت كأوفيس وغيره.

 

 

إذاً، إذا كنت تريد أن تمتلك ويندوز فون الآن فعليك أن تتحلى بالصبر، فالنظام لم يصل إلى ذروة تقدمه حتى الآن ولا يزال موقعه  وراء أندرويد وآبل على مختلف الصعد.