اليخت المستقبلي SS18 يتحدى الامواج

الجمعة 29 أيار 2015

اليخت المستقبلي SS18  يتحدى الامواج
أطلق عدد من المصممين البريطانيين تصميم جديد ليخت شراعى يشبه الطائرة الشراعية ويسير على زلاجات متحديا الأمواج لقدرته العالية على الثبات في المياه ويعرف هذا اليخت المستقبلي الرائع بـ SS18.
 
 
 
وبحسب ما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، سيمكن اليخت عملاءه من التمتع بمشروباتهم على متن اليخت من دون الخوف من سكبه، بالرغم من سيره بسرعة 70 ميلا في الساعة، كما يتمتع بكامل احتياجات الأفراد من وسائل ترف ورفاهية يذكر أنه يمكنه التنقل من “سان تروبيه إلى موناكو في أقل من 50 دقيقة، ومن دبى إلى أبو ظبى في 40 دقيقة ويمكنه أن ينقل 8 أفراد كطاقم للعمل عليه بالإضافة إلى 12 شخصا آخرين واستغرق تصميمه 7 سنوات.
 
 
قامت الشركة البريطانية” Glider Yachts “بتصميم واحد هذا القارب العالي الأداء، ستنفق شركة Burgess Marine أكثر من 150 مليون دولار لبنائه و يتميز بتصميم سلس.
 
 
يدخل هذا اليخت الفاخر ضمن فئة القوارب الرياضية العالية الأداء، ويميل ليكون الأفخم من نوعه، تطلب تصميمه الإستعانة بتقنيات الملاحة الجوية المستخدمة في بناء سيارات سباق الفورمولا 1 والطائرات الخاصة الفخمة.
 
 
يقول المصممون أن تصميمه الفريد يجعله قادرا على اختراق الأمواج و الإنزلاق عليها بدلا من القفز من موجة إلى موجة مثل اليخوت الرياضية التقليدية.