مراحل تصنيع سترات Dior:الفن الخلّاق

الأربعاء 27 أيار 2015

مراحل تصنيع سترات Dior:الفن الخلّاق

 يعمل مصمم دار أزياء Diorالشهيرة، Kris Van Asscheبتقنية محترفة ويعاونه فريق من الحرفيين الذين يحققون ابتكاراته الرائعة. 

 

الرسومات والتجارب  

كل شيء يبدأ عند ضربة قلم Kris. فاستديو التصميمات مملوء برسوماته. رسمة صغيرة بسيطة تكفي لكي يعرف كيف سيكون أسلوب السترة وكيف ستكون على الجسم. الاستديو يعمل مع الأقمشة المحايدة.

 بالنسبة إلى الخياطين، الشكل هو الأهم. 

 

التصميم 

المرحلة الثانية هي التصميم. إن ظل الملابس مرسوم بدقة وذلك باستخدام الطباشير لرسم خطوط التصميم. هذه العملية التي لا غنى عنها تخدم كذكرى لخياطي Hommeذات الخبرات المحترفة. 

في هذه الأوقات، القبة وأجزاء عدة من السترة بالكاد يمكنها أن تصنع تحت مقص الحرفي. 

 

القماش 

يحدد الخياط النقاط بطريقة أنه يضع الخطوط الرئيسية للسترة وذلك بيديه. وبذلك يكون القماش مدرج بين طبقات النسيج، ويصبح غير مرئي، ويعطي المتانة المطلوبة في الأمكنة المطلوبة. هذا هو الدعم المناسب الذي سيثبت الخطوط العريضة من الداخل. 

إن بعض الأجزاء من السترة كالأكتاف وأنحاء الصدر لا يمكن أن توجد من دون أسلوب عمل الأقمشة هذا. 

 

الربط 

عبر استخدام خياطة اليد، يثبت القماش على النسيج من خلال عملية الربط. هذا العمل الدقيق يحمل أعمال Diorالمحترفة القديمة. هكذا تبصر السترة النور وتأخذ خطوطها وحجمها الشكل المناسب. 

 

التركيب 

البطانة تحمل اللون الأسود وتحتوي على ملصق Diorالرمادي. يرتديها عارض الأزياء ويتم التأكد من جديد إذا أخذت الشكل المطلوب وتكون قد انتهت. 

تضاف القبة قبل درز الأكمام التي قد تكون قطعت وأعيد تركيبها بشكل منفصل. ويحين وقت تركيبها ببعضها. هذه التركيبة ستصبح هيكل السترة. وهكذا تكون السترة شبه جاهزة.  

 

التقديم 

بعد الخياطة على الأزرار والعراوي وإضافة الجدائل وبطانية الأكتاف، تصبح السترة جاهزة للتفتيش الأخير. يبدأ عرضها للمصمم Krisالذي يمكنه أن يغير في تفاصيلها أو يعدل الخطوط ومن بعدها يعطي الموافقة وتذهب السترة إلى Diorللتصنيع. 

بعد تصنيعها، فتبدأ حياة السترة الثانية. Hommeتعرض في أزياء  

 

www.dior.com