كيينلي في "خندق الريح" لمرسيدس – بينز

الخميس 28 أيار 2015

كيينلي في

 كيينلي في "خندق الريح" لمرسيدس – بينز


يتعاون حاليّاً سيباستيان كيينلي، بطل الترايلتون العالمي، مع خبراء V-Classمن مرسيدس- بينز، من أجل امتحان أيروديناميكيّاته في خندق الرياح الخاصّ بالشركة.


هذا الخندق يتميّز برياحٍ اصطناعيّة تسمح للخبراء أن يمتحنوا جودة تصاميمهم وأيروديناميكيّاتها، أي قدرتها على مواجهة الرياح والقوى المعاكسة، ويراقبوا اداءها.


كيينلي لا يجتاز سباقات التريالتون من دون أي صعوبات، بل أنّه غالباً ما يواجه مشاكل في الأيروديناميكيّة التي تبطئ من حركتها حين لا تكون الظروف المناخيّة والمحاوطة به، ملائمة.


وتذكير بأنّ "التريالتون" هو سباق يُجرى على ثلاثة مراحل، الأولى هي السباحة، الثانية هي الركوب على الدرّاجات الهوائيّة، والثالثة هي العدو. وبقدر ما يكون المتباري سريعاً في هذه المراحل الثلاثة، بقدر ما تكون فرصه بالرّبح أكبر.


والعمل على الأيروديناميكيّة يحسّن أداء الرياضيّ في الممارسات الثلاثة في الوقت عينه، لذا يجب ان يمرّن نفسه على الوضعيات المناسبة للأيروديناميكيّات السليمة 28 ساعة في الأسبوع. وبهذا يتعلّم أن يوفّر طاقته ليربح السباق.


وسيّارة الV-Class  هي المفضّلة لدى هذا البطل، كونها تحافظ على أدائها الرياضيّ فيما تتمتّع بمساحة داخليّة كبيرة تلائم نشاط كيينلي ونقله للكثير من الأغراض بطبيعة عمله المتنوّع.


والأيروديناميكيّة، حين تُتقن، هي من أجمل فروع الفيزياء، وتسمح لمستخدمها أن يتمتّع بسرعةٍ أكبر، بجهدٍ أقلّ.


والمفتاح هو تقليص حجم الالتقاء بين الهواء والجسد بقدر الامكان، من أجل تقليل القوّة الاحتكاكيّة المضادّة لحركة المتباري. 

 

www.mercedes-benz.com