الجامح نوت جنجريش :الواقع الإفتراضي هو المستقبل

الاثنين 25 أيار 2015

الجامح نوت جنجريش :الواقع الإفتراضي هو المستقبل

يعرف المرشح الجمهوري السابق لرئاسة الولايات المتحدة نوت جنجريش بآرائه الغريبة و الطائشة، إلا أنه يطرح توقعاً تكنولوجياً منطقياً هذه المرة.

 

 

فمدح جنجريش على مدونته الخاصة هذه التكنولوجيا بعد تجربته لاكيولس رفت، نظارات الواقع الإفتراضي الجديدة. فقال جنجريش: "منذ اللحظة التي وضعت فيها نظارات فيسبوك اكيولس رفت عرفت أن الملايين من الناس ستمضي ساعات واضعةً هذه النظرات." كما تحدث مطولاً عن مدى محاكاة هذه النظرات للواقع وإمكانياتها، فتوقع صدور العاب جديدة تحاكي الحياة بشكل دقيق وأفلام طويلة وتقنيات لا نملك لها كلمات الآن.

 

تأتي هذه المواقف بعد رفض جنجريش لتعبير الهواتف الذكية ومطالبته الجماهير على تويتر إيجاد كلمة أخرى لها، لأن الهواتف الذكية هي أكثر من مجرد هواتف حسب تعبيره. إلا أن جنجريش عرف بمواقف غريبة ومجنونة خلال السباق الرئاسي الأميركي الأخير، كمطالبته بإزالة قوانين عمالة الأطفال وتوظيف التلاميذ لتنظيف مدارسهم. كما برر طلاقه من زوجته عام 1980 بقوله أنها ليست جميلة بقدر يخولها أن تكون سيدة أولى كما أنها تعاني من السرطان.

 

ربما يتمكن جنجريش من  الوصول إلى الشباب بطريقة جديدة عبر اهتمامه المفاجئ بالتكنولوجيا، لكن هل سيستمر بإطلاق الآراء المنطقية؟