مطار أبو ظبي يتعاون مع SITA لتعزيز تقنية السفر

الأحد 24 أيار 2015

مطار أبو ظبي يتعاون مع SITA لتعزيز تقنية السفر
ستعمل شركة سيتا على وضع أسس التكنولوجيا الجديدة في مطارات أبو ظبي في Midfield Terminal حيث سيتم استقبال حوالي 30 مليون مسافر سنوياً ابتداءاً من شهر يوليو 2017. لذلك، أعلنت مطارات أبوظبي عن الشراكة الجديدة مع شركة سيتا الشركة العالمية المتخصصة في مجال اتصالات النقل الجوي وحلول تكنولوجيا المعلومات وذلك لمدة خمسة أعوام.
 
 
تهدف هذه الشراكة إلى تجهيز مبنى المطار الجديد بأحدث التقنيات المتاحة في تأسيس بنية قوية لتكنولوجيا المعلومات التي من شأنها دعم المشروع. وستقدم سيتا حلولا إدارية مبتكرة وشاملة للمسافرين والمطار تتضمن الجيل الجديد من النظام الإداري للمطار ومنصة اتمام إجراءات المسافرين.
 
 
وسيستفيد المسافر من بوابات الصعود للطائرات المؤتمتة ونظم مبتكرة لعرض المعلومات عن الرحلات بالإضافة لمستوى عالمي لخدمات إدارة الأمتعة.
 
 
قال المهندس محمد مبارك المزروعي الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي "نحن نعمل على بناء مبنى المطار الجديد ليتجاوز المعايير العالمية للاتصالات والأنظمة التكنولوجية المتكاملة.. مؤكدا الحرص على تطبيق مثل هذه الأنظمة ليتمكن المسافرون من الاستفادة منها في خدمات إيداع وتتبع الأمتعة وعرض أوقات الرحلات مما يثري رحلتهم عبر المطار."
 
 
من جانبه اوضح هاني الأسعد رئيس شركة سيتا في الشرق الأوسط الهند وأفريقيا انه "في ظل بيئة المطار الحيوية والمتسارعة التي نشهدها اليوم فإنه من المهم جدا أن يتم تطبيق حلول وأنظمة متكاملة من شأنها أن تعزز التعاون بين جميع الشركاء.
 
 
وسوف تسهم هذه الخدمة الجديدة بشكل كبير في تعزيز مستويات الأمن وتسريع إنهاء إجراءات المسافرين علاوة على تخفيض فترات انتظار المسافرين بفضل التحقق الآلي من جميع أنواع بطاقات الصعود إلى الطائرة بما في ذلك النسخ المطبوعة في المنزل أوالموجودة على الهواتف النقالة، وبذلك يكون مطار أبوظبي الدولي هو أول المستخدمين لنظام التحقق من صحة وثائق السفر من خلال تقنية iValidate على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
 
 
وسيتم تطبيق النظام الجديد في شهر يونيو القادم، ويتألف من 4 ممرات فحص أمني ذات بوابات أوتوماتيكية و4 أجهزة مسح ضوئي لبطاقات الصعود الورقية أو الموجودة على الهواتف المحمولة إضافة إلى 4 أجهزة مسح ضوئي لاسلكية.
سيتم في المرحلة الأولى تفعيل هذه التقنية المتقدمة في المرافق الخاصة بالدرجة السياحية بمبنى المسافرين رقم 3 ..ثم في المنطقة الخاصة بدرجة رجال الأعمال في المبنى نفسه ..كما سيتم تطبيقها في الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال في مبنى المسافرين رقم 1.
 
 
وسيعمل نظام التحقق من وثائق السفرباستخدام تقنية iValidate التابعة لــ سيتا على ضمان وجود المسافرين في مبنى المغادرة الصحيح ونقطة الفحص الأمنية الصحيحة، وتمكنهم كذلك من تقديم بطاقات الصعود إلى الطائرة والتي تحتوي على رمز الباركود إما مطبوعا أو على هواتفهم المحمولة.ويتم التحقق من البيانات أوتوماتيكيا وفحصها للتأكد من مطابقتها لنسخ أخرى ومقارنتها مع المعلومات المتوافرة في قاعدة بيانات المطار التشغيلية ونظام التحكم في عمليات المغادرة الخاص بخط الطيران، وفي غضون ثوان يتمكن المسافر من الحصول على المعلومات الكاملة من خلال واجهة مستخدم بيانية تفاعلية.