أسواق الاسهم الخليجية الى ارتفاع ملحوظ

الجمعة 22 أيار 2015

أسواق الاسهم الخليجية الى ارتفاع ملحوظ

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الخميس مدعومة بأنباء إيجابية للشركات بينما استأنفت البورصة المصرية صعودا واسعا اثاره تأجيل ضريبة على الأرباح الرأسمالية.

 

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت صوب 66 دولارا للبرميل يوم أمس الخميس محققا مكاسب لليوم الثاني بدعم من توقعات ببدء انحسار تخمة المعروض العالمي وتلقت الأسعار دعما أيضا من الحرب في العراق.

 

وأظهر تقرير رسمي وحديث أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت للأسبوع الثالث. وكانت المخزونات وصلت إلى مستويات قياسية مرتفعة بسبب وفرة المعروض وهو ما أثار مخاوف من تقلص طاقة التخزين.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4 بالمئة وكان سهم الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) الداعم الرئيسي للمؤشر بصعوده 6.1 بالمئة إلى 53.50 ريال مسجلا أعلى مستوياته في تسع سنوات.

 

وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عملاق إنتاج البتروكيماويات 0.4 بالمئة حاذيا حذو أسعار النفط وصعد مؤشر قطاع البتروكيماويات 0.5 في المئة.

 

وزاد مؤشر سوق دبي 0.2 بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية أكبر شركة للتطوير العقاري مدرجة في الإمارة 1 بالمئة بعدما قالت أملاك للتمويل العقاري الإسلامي -التي تم وقف تداول أسهمها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2008 - إنها ستستأنف تدول أسهمها في بورصة دبي في الثاني من يونيو حزيران.

 

وتملك إعمار حصة قدرها 45 في المئة في أملاك وفقا لبيانات تومسون رويترز وسيجعل استئناف التداول أسهم أملاك أكثر سيولة.

 

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 بالمئة مع صعود سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (إتصالات) 3.1 في المئة.