يوفنتوس يعانق كأس إيطاليا بعد غياب 20 عاما

الخميس 21 أيار 2015

يوفنتوس يعانق كأس إيطاليا بعد غياب 20 عاما

عشرون عاما من الحرمان كانت كافية لفريق السيدة العجوز من أجل التتويج بلقب كأس إيطاليا , اللقب الذي أصبح يمثل عقدة للفريق الأسود والأبيض بعد أن عصا عليه 20 عاما منذ آخر تتويج لليوفي بهذه البطولة المحلية عام 1995 عندما فاز على بارما في النهائي .وبهذا التتويج انفرد يوفنتوس  بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب بعشرة ألقاب بعد أن كان يتشاركه مع روما بتسعة ألقاب.

 

في سياق المباراة دخل لاتسيو سريعا في أجواء المباراة وفاجأ اليوفي بهدف سريع في الدقيقة الرابعة  عن طريق الروماني شتيفان رادو الذي أربك حسابات مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري , لكن سرعان ما أعاد جورجيو كيليني فريقه يوفنتوس إلى أجواء المباراة بتسجيله هدف التعادل بعد سبع دقائق فقط من هدف لاتسيو.

 

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة مما استدعى تمديد أشواط إضافية كانت كافية لمهاجم يوفنتوس أليساندرو ماتري من أجل تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 97 لتنتهي الأشواط الإضافية بفوز يوفنتوس بنتيجة 2-1 وتتويجه بطلا لكأس إيطاليا.

 

وبهذا التتويج يرفع يوفنتوس رصيده الى لقبين هذا الموسم بعدما توج بلقب الدوري منذ أسبوعين , وأعاد ماسيميليانو أليغري يوفنتوس لإحتكار بطولتي الدوري والكأس سويا لأول مرة منذ موسم 1994-1995 .

 

ويطمح يوفنتوس لرفع عدد ألقابه لثلاثة هذا الموسم عندما سيواجه برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا في السادس من حزيران القادم وهو الشيء الذي لم يفعله يوفنتوس من قبل أي التتويج بلقبي الدوري والكأس المحليتين ولقب دوري أبطال أوروبا.

 

يذكر أن نابولي هو حامل لقب كأس إيطاليا الموسم الماضي والذي أقصي هذا الموسم على يد لاتسيو.