تاغ هيوير تتدخل في مهرجان كان السينمائي

الأربعاء 20 أيار 2015

تاغ هيوير تتدخل  في مهرجان كان السينمائي
من الطبيعي والبديهي ان تكون دار الساعات السويسرية تاغ هوير داعمة لتشاد مكوين ابن ستيف مكوين وفريق عمل فيلم “Steve McQueen: The Man & Le Mans” في العرض الاول له في كروازيت في مدينة كانّ.
 

يصوّر الفيلم الوثائقي آثار شغف ستيف مكوين لسباق السيارات مع صور من فيلمه الاسطوري "لومانز" ‘Le Mans’ وبعض المقتطفات التي كانت بحوزة ابنه تشاد في الارشيف والتي لم يتم نشرها البتة. 

 

تمّ اعادة اكتشاف ستيف مكوين في بذّة سباق تحمل توقيع تاغ هوير وفي معصمه ساعة "موناكو" الشهيرة التي تتميّز بشكلها المربّع والتي كانت قد أطلقت مباشرة في ذلك الحين وجعلته احد رموز العلامة التجارية. 


وفي احداث القصّة، وعند بدء التصوير عام 1970، اصرّ ستيف مكوين على ارتداء هذه البذة عينها كالمتسابق جو سيفرت أحد اصدقاء جاك هوير. وفي تلك الحقبة، كان جو سيفرت سفير علامة ساعات هوير وكان هذا المفهوم جديد جدّا في عالم الصناعة وذات معرفة محدودة مقارنة مع تاغ هوير اليوم. 
 

وقال تشادج مكوين الذي نجا منذ 9 اعوام في حلبة سباق دايتونا سبيدواي في كاليفورنيا، بعد انتهاء الفيلم:" انه لفيلم أصلي بالفعل. لقد التقط جوهر ما كان يحاول والدي تحقيقه من خلال فيلم "لومانز". اودّ التوجّه بالشكر للمخرجين غبرييل كلاركي وجون ماكينا لقيامهما بهذا العمل الرائع."


وبعد عرض الفيلم جرى احتفال ضمّ عددا كبيرا من الضيوف من بينهم سائقا السبق مارك ويبر وميتش ايفانز اللذين سيشاركان في لامانز قريباً ل24 ساعة. 
 

وبطبيعة الحال، ارتدى تشاد مكوين ساعة هيور الاصلية التى شوهدت في الفيلم، ساعة تاغ هوير موناكو، التي اثبتت انّ الاساطير بكلّ ما تحمله الكلمة من معنى تتحدى الزّمن. 

 

www.tagheuer.com



أحدث الأخبار السبّاقة