تأهل تاريخي لدنيبرو ومتوقع لإشبيلية

الجمعة 15 أيار 2015

تأهل تاريخي لدنيبرو ومتوقع لإشبيلية

تأهل دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني إلى نهائي بطولة اليوربا ليغ للمرة الأولى في تاريخه ليلاقي أشبيلية الإسباني حامل اللقب.

 

لم يعد دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني يلعب دور الحصان الأسود في بطولة الدوري الأوروبي وحسب بل أصبح على بعد مباراة واحدة من تحقيق الحلم ومعانقة اللقب وتتويج موسمه الرائع بلقب أوروبي لم يتوقعه أكثر المتفائلين بهذا الفريق المكافح, ليثبت دنيبرو أن إقصائه فرقا عريقة كأياكس أمستردام الهولندي وأولمبياكوس اليوناني  وبروج البلجيكي  لم يكن مجرّد صدفة أو ضربة حظ ليتابع تأكيد تفوقه ويطيح بضيفه نابولي الإيطالي في المباراة التي جمعت بينهما ليلة أمس على ملعب كييف الأولمبي .

 

حافظ دنيبرو على الهدف الذي سجّله في الشوط الثاني عن طريق ييفين سيلزنيوف حتى صافرة النهاية التي أعلنت تأهل دنيبرو بمجموع المباراتين 2-1 ليصبح أول فريق أوكراني يتأهل لنهائي أوروبي منذ أن تأهل مواطنه شاختار دونيتسك عام 2009 لنهائي نفس البطولة (تحت مسمى كأس الإتحاد الأوروبي) وفاز بها في المباراة النهائية على حساب فيردير بريمن الألماني ليكون الفريق الأوكراني الوحيد الذي يحقق لقب هذه البطولة منذ انطلاقها عام 1971 حتى اليوم.

 

من جهته أكد أشبيلية الإسباني حامل لقب على أحقيته في التأهل للنهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعدما كرر فوزه على مضيفه فيورنتينا الإيطالي بهدفين نظيفين عن طريق الكولومبي كارلوس باكا والبرتغالي دانيال كاريسو . ولم يسبق لإشبيلية أن خسر نهائي أوروبي في هذه المسابقة بعد أن حقق اللقب أعوام 2006و2007 و 2014 بعد فوزه في المباراة النهائية على ميدلزبره الإنجليزي وإسبانيول الإسباني وبنفيكا البرتغالي على التوالي .

 

وستلعب المباراة النهائية في 27 أيار القادم في العاصمة البولندية وارسو.