اوميغا أوّل ساعة على القمر

الجمعة 15 أيار 2015

اوميغا أوّل ساعة على القمر
عام 1969 شهد العالم الحدث الاكثر انجازاً: وصول اول انسان الى سطح القمر وكان يرتدي ساعة سبيدماستر من اوميغا.
 

سجّل هذا الحدث هدفاً ليس في مرمى التاريخ وحسب بل في تاريخ هذه العلامة التجارية العريقة.
 
وفي 12 مايو من هذا العام جرى احتفال خاص في هاوستون في تكساس تكريماً لدار اوميغا وارتباطها الدائم بالفضاء والاستكشاف. فهي احتلّت الصدارة اثناء استكشاف الفضاء والقمر بصورة خاصّة متحلّية بالبراعة والدّقة لتأدية هذه المهمّة. 
 
 
جرى الحفل المذكور في حظيرة كبيرة للطائرات الذي تحوّل الى عالم مليء بالنجوم وتم تقديم الكوكتيلات للضيوف القادمين من انحاء العالم.
 
انتقل الضيوف اثناء هذا الحفل من الارض لمشاهدة عرض للقمر ومن بين الحاضرين نذكر رواد الفضاء جيني جيرمان والجينيرال طوماس ستافورد والقبطان جايمس لوفيل والعضو الشهير لمنظمة هاوستون لين واط وفاعلة الخير بيكّا كايسن ثراش ولاعب الدوري الوطني لكرة القدم تشيستر بيتس والممثلة جوانا غارسيا سويشر وغيرهم.
 
 
وانضم الممثل جورج كلوني الى خشبة المسرح لمشاطرة تقديره للرواد الموجودين مع الجمهور. وقال:" كنا بحاجة الى رجال مثلهم آنذاك. يا سادة، انتم الهاماً لنا جميعاً ويجب ان اعترف لكم بالفخر والشرف أثناء وقوفي معكم في هذه اللحظة". 
وكان جورج كلوني في الثامنة من العمر عند اوّل هبوط على القمر عام 1969 وعندما اصبحت ساعة سبيدماستر رمزاً ن رموز الفضاء.
 
 
وبعدما عرفت بساعة القمر Moon watch حظيت فرصة السفر مع رجال فضاء كثر من انحاء العالم. لذلك قررت النازا دراستها واختبارها وصنّفتها "مؤهلة للطيران" Flight Qualified. 
 
 
وتضمّ المجموعة هذا العام تصاميم سبيدماستر 57 وابولو سيلفر سنوبي أوارد والساعة اللماعة "وايت سايد اوف ذا مون" المستوحاة من ضوء القمر. إضافة الى ذلك تم القاء الضوء على مجموعة جديدة حملت اسن "ذا دارك سايد اوف ذا مون" وكانت دليلا قاطعاً على امكانية تخطي الحدود والتقاليد بشكل مستمرّ أثناء الابتكار. 
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة