برشلونة لنهائي برلين ... رغم الخسارة

الأربعاء 13 أيار 2015

برشلونة لنهائي برلين ... رغم الخسارة

حجز برشلونة الإسباني بطاقته للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا رغم خسارته أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني.

 

لم يرضى بايرن ميونيخ الألماني بالخسارة على أرضه وحفظ ماء وجهه بعد أن حقق فوزا معنويا على برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين في إياب الدور النصف نهائي لدوري أبطال أوروبا , ولم تكن الأهداف الثلاثة التي سجلها بايرن ميونيخ كافية من أجل حسم التأهل , فالفريق البافاري كان بحاجة للفوز بفارق أربعة أهداف من أجل التأهل لكن كتيبة المدرب بيب غوارديولا لم تستطع الفوز سوى بفارق هدف واحد .

 

البايرن بدأ المباراة سريعا وسجّل منذ الدقيقة السابعة عن طريق المغربي مهدي بن عطية، لكن برشلونة لم يتأخر في الردّ اذ سجّل في الدقيقة الخامسة عشرة هدفا عن طريق البرازيلي نيمار , قبل أن يعود نيمار ويسجّل هدف التقدم للفريق الكاتالوني لتصبح النتيجة 2-1 لبرشلونة لينتهي الشوط الأول من المباراة بهذه النتيجة.

 

وبدأ بايرن ميونيخ الشوط الثاني ضاغطا لكن براعة حارس برشلونة اندري تير شتيغين بالتصدي لبعض هجمات البايرن ساهمت كثيرا في الحفاظ على النتيجة قبل أن يعدّل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ويعود ويسجّل توماس مولر هدف الفوز للبايرن.

وفشل بايرن بالتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي بعد أن كان قد أقصي الموسم الماضي من ريال مدريد الإسباني بنفس الدور بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين .


أما بالنسبة لبرشلونة فإن الفريق الكاتالوني يصل للمرة الأولى إلى هذا الدور منذ موسم 2010-2011 عندما وصل للنهائي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وفاز باللقب حينها .

 

وسيلتقي برشلونة في النهائي الذي يقام في برلين في السادس من حزيران القادم الفائز من مباراة الليلة بين مواطنه ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي.