رأي السبّاق في الغاء تأشيرة الاماراتيين الى أوروبا

الأربعاء 13 أيار 2015

رأي السبّاق في الغاء تأشيرة الاماراتيين الى أوروبا

 

 الإماراتيون  إلى أوروبا بدون تأشيرة...

 

أبرم الإتحاد الأوروبي إتفاقيةً تاريخية مع دولة الإمارات العربية المتحدة تقضي بتشريع أبواب الإماراتيين إلى دول الإتحاد الأوروبي من دون ضرورة الإستحصال على تأشيرة دخول  ما يعطيمؤشّراً واضحاً على الثقة المتبادلة بين الطرفين لمزيدٍ من التعاون المستقبلي على كافة الصعد.

 

 
للإتفاقية فوائد عدة للطرفين، من جهة تستفيد الإمارات المتحدة من تبادل الخبرات المهنية والإحتكاك الثقافي المباشر مع القارة التاريخية التي إنتشرت قيمها وأفكارها عبر التاريخ في كافة أصقاع الأرض، وتصدّرت حتى أواخر الثمانينات المشهد السياسي وافقتصادي والقيمي. وها هي الآن تعود وبزخمٍ أقوى بعد إزدياد معدل صادراتها إلى الخارج كي تصبح الدول الأوروبية السبّاقة في التأثير على مجرى الإقتصاد العالمي بعدما تراجع سعر صرف اليورو إلى أدنى مستوياته لقعدٍ من الزمن.
 

بالمقابل فإن تبادل المنافع يساعد أوروبا على الإستفادة من التجربة المميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي إستطاعت خلال ثلاثة عقود من إثبات نفسها كدولة رائدة في الشرق الأوسط على مستوى الحداثة والإنماء. كما تتخطّى المنفعة الأوروبية التبادل التجاري والسياحي لتطال قطاعاتٍ أكثر عمقاً في الإقتصادات الأوروبية كمثل القطاع المصرفي والتأمين والنقل.
 

ميزة الإمارات الأساسية هي في المواءمة ما بين الثقافة الدينية والإجتماعية والإنفتاح الإقتصادي وذلك بفضل القيادات الحكيمة داخل كل إمارة التي إعتمدت التنمية البشرية والإقتصادية مدخلاً لصنع إنسانٍ عربي أفضل، وقدمت أنموذجاً معاكسا للتطرّف المتفشي في يومنا وفي مختلف بقاع الأرض...


أحدث الأخبار السبّاقة