غرفة صحية من الثلج في دبي

الأربعاء 13 أيار 2015

غرفة صحية من الثلج في دبي

ابتكرت شركة "ديزيرت سنو" المختصّة بالحلول الشتويّة الوحيدة في المنطقة غرفا ثلجية في الامارات العربية المتّحدة.

 

ويتمّ بناء هذه الغرف عند الطلب في اي مكان من المنتجعات حتّى المنازل وأطلق عليها اسم "آرياصونا". تصدر هذه الغرف ثلجاً فعلياً ناعماً وزغبياً من خلال نظام لصنع الثلج يرتكز على الماء والهواء.

 

وبحسب ما ذكرته هذه الشركة، تم استيحاء هذه الغرف من التقاليد السكاندينافية التي تقتضي بالتدحرج على الثلج مباشرة بعد حمام الصونا لتخفيف وهج الحرارة. إضافة الى ذلك تتميز هذه الغرفة بمنافع صحيّة كرفع مستوى الطاقة وحرق الدهون وإزالة السموم من الجسم وتقليص تكوّن التجاعيد والسيلوليت. وتتم عملية حرق الدهون لان الجسد قد يقوم بمجهود اكبر أثناء وجوده في صقيع هذه الغرفة ليحافظ على حرارته الطبيعية. وتضيف "ديزيرت سنو" انه بالرغم من تراوح الحرارة بين -18 و-10 درجات فالجو ليس رطبا لان الثلج الصادر من النظام جافّ.
 
توفّر الشركة اربع خطوات يجب اتباعها اثناء التواجد في الغرفة:
 
الخطوة الاولى تقتضي بالمشي في زوايا مختلفة فيها للحفاظ على الدورة الدموية، والثانية تتطلب  تدليكا أساسيا لليدين والقدمين، والثالثة تتمحور حول قضاء وقت في الصونا، أمّا الرابعة فهي حتما الجلوس في غرفة الثلج.

ويصل سعر غرفة الثلج الى 400000 درهم اي 108,898 دولار، ويمكن بناؤها في غرفة زجاجية منفصلة. وحتى الآن تتوفر غرفتان منها في الامارات الاولى في جميره زابيل ساراي في فندق لو ميريديان والثانية في مسكن خاص.

أمّا شركة ديزيرت روم فهي فريدة من نوعها في الشرق الاوسط وتؤمن خدماتها للإمارات وقطر وعمان والكويت والبحرين ومصر.