بورش تحصد أربعة مراكز في Spa

الأربعاء 13 أيار 2015

بورش تحصد أربعة مراكز في Spa

 بورش تحصد أربعة مراكز في Spa


بعد ستّ ساعات من التسابق في مسار Spa- Francorchampsالبلجيكيّة، حازت بورش 919 Hybridعلى المركز الثاني، الثالث والسادس، فيما حصلت بورش على مكانين على منصّة الربح في اطار الGTE Class.


بالنسبة للسيّارة رقم 17، حصل قائدها مارتلي على 15 ثانية توقّف جزائيّة بسبب استخدامه لطريق الخروج للعودة الى مسار السباق بعد أن أساء استخدام الفرامل، ما دفع بالسيّارة الى التراجع للمركز الثاني. وبين السائقيَن  الآخرَين ويربر وبيرنهارد، والتوقّف من أجل الوقود، وصل الرقم 17 الى المركز الثالث في السباق.


وقاد السيّارة رقم 18 كلّ من لييب، دوماس، وجاني، الذين تناوبوا على ايصالها للمركز الثاني.


وقام تاندي بحادثٍ في السيارة رقم 19، ما دفعه الى اضاعة الوقت لإجراء التصليحات اللّازمة. واستلم بعده هولينبيرع، ومن ثمّ بامبر، وانهت السيّارة السباق في المركز السادس.


قال نائب رئيس الLMP1، فريتز انترزينغر: "كان هذا السباق مثيراً جدّاً ومقلقاً في الوقت عينه. فكنّا حاصلين على المراكز الثلاثة الأولى لولا الحادث الذي اعترضنا. ولكن النتائج التي أحرزناها جيّدة، واستطيع أن أقول اننا كنّا على المستوى المطلوب، خصوصاً في استمراريّتنا لستّ ساعات متواصلة. إنّي أحيّي الفريق بكامله وأشيد بالسائقين الثلاث الجدد الذين أثبتوا جدارتهم منذ البداية."


بالمقابل، أعرب رئيس الفريق، أندرياس هيتزينغر عن خيبة أمل النتائج، فباعتقاده أنّ السباق كان سهلاً ربحُ مراكزه الثلاثة لو سارت الأمور على ما يرام. ولكن يبقى انهاء السباق بهذه المراكز انجازاً مهمّاً للبطولات العالميّة.


وفي سباق الGTE- Pro Class، أحرز ماكويكي ولييتز المركز الثاني في البورش 911 RSR، فيما وصل مانتاي، مولير واستري بالبورش 911 RSRالثانية الى المركز الثالث. 

 

www.porsche.com