المازيراتي ألفييري: السيارة التي تسابق عصرها

الأحد 10 أيار 2015

المازيراتي ألفييري: السيارة التي تسابق عصرها

 المازيراتي ألفييري: فكرة سيارة العام 2014 المستدامة في السنوات المقبلة


أُعلنت فكرة المازيراتي ألفييري "فكرة سيارة العام 2014" (2014 Concept Car of the Year) في حدث "ليلة تصميم السيّارات" العريق في جنيف، وحضره أهمّ مصممو الشركة.


وكانت مازيراتي قد كشفت عن فكرة الألفييري في معرض جنيف للسيّارات عام 2014، وهي فكرة  2+2سبّاقة، احتفالاً من جهة بالمئويّة الأولى على انطلاق مازيراتي، وتكريماً، من جهة أخرى، لأحد الأخوين الذين أسّسا مازيراتي، فسُمّيت "ألفييري" على اسمه.


صُمّمت السيارة في السينترو ستيلي في تورينو الإيطالية، واستلم الجائزة نيابةً عنها مصمّماها لورينزو راماتشيوتي، وهو رئيس السينترو ستيلي، وماركو تيتكوني.


بفضل ردّة الفعل الإيجابية الغامرة التي واجهت الفكرة الفريدة، أكّدت مازيراتي أنها ستنفّذ الألفييري ابتداءً من عام 2017، تليها لاحقاً نسختها المكشوفة.


اللجنة التي تختار رابحي جوائز "تصاميم سيارات العام" هي منوّعة، مشكّلة من مصممين عالميين محترفين من القطاع الصناعي والتعليمي والتجاري من شركات مختلفة ضمنها دايملر، جاغوار، فولفو، جينيرال موتورز، هيونداي، لير، كوفينتري يونيفيرسيتي، وفريق رينو، ما يعطي للجوائز طابعاً موضوعيّاً ومستقلّاً.


وقال محرّر في كار ديزيان ويكلي، أوين ريدي: "لطالما برعت الشركات الإيطالية في ابتكار سيارات متناسقة وخلّابة المظهر والمقاييس، لكن الألفييري مميّزة بعصريّتها واتقانها المحكم. والنتيجة: سيّارة كلاسيكيّة رياضية ايطالية مدموجة بالعصريّة."

 

www.maserati.com