لماذا قد ينتقل لويس هاميلتون الى فيراري؟

الجمعة 08 أيار 2015

لماذا قد ينتقل لويس هاميلتون الى فيراري؟

 لماذا قد ينتقل لويس هاميلتون الى فيراري؟


أُنهيت الأحاديث، نوقشت التفاصيل، واكتمل العقد، كل ما ينقصه، هو امضاء هاميلتون. فلمَ يماطل البطل البريطاني بحسم عقده مع مرسيدس، الذي كان يفترض أن يوقّعه منذ آذار الماضي؟


هل يُعقل أن يكون هاميلتون في صدد الانتقال الى فيراري؟


إليكم خمسة أسباب قد تعلّل انتقال البطل الى فريق الحصان العدّاء.


1-    كان يريد أن ينضمّ الى فيراري سابقاً.

جميع السائقين يطمحون الى القيادة ضمن هذه الفريق، نظراً الى تاريخه العريق الذي يمتدّ الى عام 1950. وهاميلتون ليس شاذّاً عن هذه القاعدة، وهو قال عام 2013: "حين ترى سيارة فيراري في السباق، تتمنى أن تكون في داخلها. لكنني لا أنكر أنني سعيدٌ حيثما أنا الآن."


2-    كان فريق فيراري أيضاً يريد هاميلتون سائقاً له.

لطالما أعجبت قيادة هاميلتون الفريق الإيطالي، وجرت الشائعات منذ العام 2007 حول امكانية طلبه للانضمام الى فيراري.


3-    موقع هاميلتون الأسطوري.

بنظر هاميلتون، يمكنه دوماً إعطاء أفضل مما وصل اليه: ربح لقب بطل العالم لمرّة، وأراده مرّةً ثانية. ربحه مرّةً ثانية، وها هو يسعى الى المرّة الثالثة. فلا شكّ في أن انتقاله الى فيراري قد يرفعه الى مستوىً أعلى، وإلى أن يكون الثاني في العالم الذي يحوز على ثلاثة ألقاب عالميّة مع ثلاثة فرق مختلفة.


4-    هل هو الوقت الأمثل؟

قد يكون هناك مقعدٌ فارغٌ في فريق فيراري للموسم المقبل، بسبب خروج كيمي رايكونين المرّجّح، علماً أن أحداً من الطرفين لم يعطِ أيّ دليل على هذا الاحتمال. لكن رئيس الفريق الإيطالي، موريزيو أريفابيني، لمّح أنه ليس من المؤكّد أنّه سيجدّد العقد مع كيمي لموسمٍ جديد. فهل يكون سبب هذا التلميح، لابقاء السائق مندفعاً، أو لترك المكان لشخص آخر...؟


5-    فيراري تأخذ مكان المرسيدس...

حين ربح لويس هاميلتون السباق الافتتاحي في أوستراليا في مارس الماضي، احتفل بشرائه سيّارة فيراري قيمتها 1,5 مليون دولار، وهي حصريّة ومحدودة الانتاج.


وعلّق رئيس فريق المرسيدس، توتو وولف، على الموضوع قائلاً: "ليس لدينا مشكلة في ذلك."


ربّما ليس لدى فريق مرسيدس مشكلة حيال الموضوع حاليّاً، لكنّه يودّ من دون شكّ ألّا يستمخّ هاميلتون كثيراً في السيّارة الحمراء.