اوميغا تدعم طائرة شمسية في جولاتها العالمية

الجمعة 08 أيار 2015

اوميغا تدعم طائرة شمسية في جولاتها العالمية
حطّت اخيرا الطّائرة الشمسية "سولار امبالس" 2 في مدينة نانجينغ في الصين بنجاح وهي ثاني محطاتها في الصين والسادسة لها في العالم.
 
 
وكونها شريكا رئيسيا لهذا النّشاط، احتفلت دار اوميغا السويسرية حصرياً بالمناسبة في مطار نانجينغ لوكو الدولي. حضر هذا الحفل نائب رئيس الانتاج وخدمة الزبائن في اوميغا جان كلود موناشون، ونائب رئيس دار اوميغا في الصين ويلسن يانغ، وعبّرا عن اطيب التمنيات لبرتراند بيكّار وأنده بورشبرغ مؤسسي سولار اميلس وقبطاناها. ورحّب السيد يانغ بالضيوف وعبّر عن فخر اوميغا بالتعاون مع سولار امبلس.
 
 
هبط الطيار السويسري برتران بيكار(57 عاماً) بالطائرة التي لا تستخدم أي وقود، في مدينة نانجينج شرق الصين على بعد حوالي 200 كيلومتر من الساحل، بعد رحلة طيران استمرت 17 ساعة تقريبا قطعت خلالها 11900 كيلومتر.
 
 
وقال بيكارد إن "فريق الطائرة اضطر إلى انتظار تحسن الجو".وكان من المقرر أن يقود اندريه بورتشبيرج (62 عاما) شريك بيكار الطائرة ذات المقعد الواحد الى نانجينج، لكن بدلا من ذلك عاد إلى سويسرا "للتأكد من انه في كامل لياقته من أجل التحدي  الكبير في اجتياز المحيط الهادئ"، بحسب تغريدة لبيكار.
 
 
ويفترض ان تتوقف الطائرة التي تقوم بجولة حول العالم بهدف تعزيز استخدام الطاقة النظيفة في 12 محطة، فبعد نانجينغ ستغادر الطائرة التي تزن 2300 كيلوغرام إلى هاواي في الولايات المتحدة الاميركية ، في رحلة ستستغرق 120 ساعة عبر المحيط الهادئ.


انطلقت رحلتها حول العالم من أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة في التاسع من مارس، وبعد استراحة قصيرة في شونغكينغ Chongqing، ستغادر متجهة إلى مدينة نانجينغ شرق الصين لتتابع رحلتها بعد ذلك إلى الولايات المتحدة وجنوب أوروبا وشمال أفريقيا بعد أن هبطت سابقاً في عمان والهند لتنهي جولتها العالمية في أبوظبي مرة أخرى. والغرض من الرحلة التي تقوم بها Solar Impulse 2 حول العالم هو رفع درجة الوعي الدولي بأهمية الطاقة الجديدة والمتجددة والمحافظة على البيئة. 
 
 
وارتدى القبطانان خلال الحفل ساعة اوميغا سبيدماستر اوميغا سبيدماستر X-33 سولار امبلس ذات الاصدار المحدود التي تعكس الشراكة القوية بين اوميغا وسولار امبلس. 


www.omegawatches.com


أحدث الأخبار السبّاقة