ترحيب بإعفاء مواطني الامارات من تأشيرة شنغن

الخميس 07 أيار 2015

ترحيب بإعفاء مواطني الامارات من تأشيرة شنغن

رحب  إكهارد ويلهلم لوبكيماير سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى دولة الامارات  بقرار البرلمان الأوروبي إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة " شنغن " .. مشيرا إلى أنه يوم للاحتفال ويشكل علامة بارزة في العلاقة بين دولة الإمارات وأوروبا وخاصة مع ألمانيا.

 

وأعرب السفير في بيانه عن سعادته إزاء إطلاق حرية السفر دون تأشيرة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دول منطقة شنغن الأوروبية.

 

وأضاف السفير في بيانه حول اتفاق إلغـاء تأشيـرة الشنغن لمواطني الدولة..أن ألمانيا كانت مدافعا قويا عن الإعفاء من تأشيرة الدخول..مؤكدا أن الاتصال المباشر بين المواطنين من البلدين يشكل عنصرا حيويا في العلاقات الوثيقة والودية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا .

 

ونوه بأن السفر دون تأشيرة يسهـم في تعزيز هذه العلاقات من خلال جذب مزيد من مواطني الإمارات إلى ألمانيا .. مضيفا أن ألمانيا أصدرت سنويا أكثر من / 50 / ألف تأشيرة شنغن لمواطني دولة الإمـارات..وهذا ما لم يعد الآن ضروريا فقد أصبح شيئـا من الماضي.

 

وأوضح أنه يمكن للمواطنين الإماراتيين الآن الصعود إلى الطائرة والسفر دون عناء تقديم طلب التأشيرة..سواء كانوا يأتون كسياح أو في زيارات عمل أو للحصول على العناية الطبية - مثل الماضي فهم موضع ترحيب في ألمانيا..فأهلا وسهلا بهم في ألمانيـا .

 

وقال " ألمانيا نحن قـادمون " تحت هذا الشعـار نأمل أن يستفيـد المواطنون الإماراتيون من هذا الإعفـاء من التأشيرة ويأتـون لزيارتنا في ألمانيا ".

 

وقد قعت دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأعضاء في منطقة " شنغن " أمس اتفاق إلغـاء التأشيرات لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يسمح لهـم بالسـفر إلى أي دولة عضو في منطقة دول الشنغن لمدة تصل / 90 / يوما دون انقطاع خلال فترة / 180 / يوما وسيتم تطبيق هـذا الإلغـاء من الآن قبل دخول الاتفاقية حيز التنفيذ.

 

و كان سعادة جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة قد رحب بقرار البرلمان الأوروبي بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الشنغن..مؤكدا أن إيطاليا كانت واحدة من الداعمين الرئيسيين للمطالبة بإعفاء التأشيرة وأنه خلال الرئاسة الإيطالية لمجلس الإتحاد الأوروبي - التي انتهت في / 31 / من شهر ديسمبر عام 2014 وضعنا جل التركيز على أهمية تعزيز العلاقات بشكل أكبر بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي.

 

وقال في بيانه بهذه المناسبة أنه بالنسبة لإيطاليا فإن وضع اللمسات الأخيرة على عملية الإعفاء من تأسيرة الدخول في الوقت المناسب مع افتتاح معرض اكسبو ميلانو 2015 .. هي عملية حاسمة حيث قامت السفارة الإيطالية في أبوظبي و القنصلية العامة لإيطاليا في دبي بإنشاء مسار الإجراء السريع لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة شنغن لزيارة معرض اكسبو في ميلانو .

 

وأضاف " نحن راضون جدا أنه بعد أقل من أسبوع على افتتاح الحدث الأكثر أهمية على مدى العام في إيطاليا يستطيع مواطنو دولة الإمارات السفر بحرية إلى إيطاليا ".

 

وأشار إلى أنه في مجال السفر برز إسم إيطاليا كواحدة من أكبر عشر وجهات لدولة الإمارات العربية المتحدة والشراكة بين شركتي الطيران اليطاليا وطيران الاتحاد وهما أيضا الناقلاتان الرسميتان لمعرض اكسبو ميلانو 2015 تساهم إلى حد كبير في نمو العلاقات الساحية بين البلدين.

 

ونوه بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد شريكا استراتيجيا لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا على الصعدين السياسي والاقتصادي .. مؤكدا أن دور إيطاليا التقليدي كجسر بين أوروبا والعالم العربي هو محل تقدير كبير من قبل أصدقائنا الإماراتيين وهنال اتصال عاطفي و فكري مع دولة الإمارات العربية المتحدة ".

 

وأشار سعادته إلى أن العلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين تنعكس في نمو حجم التجارة - أكثر من ستة مليارات يورو العام الماضي - موضحا أن هذه الأرقام في التجارة تضع إيطاليا كشريك أوروبي ثاني على مستوى حجم التجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأن الصادرات الإيطالية قد نمت بمعدل عال جدا في سوق دولة الإمارات حيث أصبحت الإمارات المركز الأول لصادرات السوق الإيطالي في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا .