ارتفاع عدد السيّاح الاماراتيين في الاردن واوروبا

الأربعاء 06 أيار 2015

ارتفاع عدد السيّاح الاماراتيين في الاردن واوروبا

ارتفع عدد السياح من الإمارات إلى الأردن إلى نحولافت خلال العام الماضي 2014، على ما أعلن وزير السياحة والآثار الأردني نايف حميدي الفايز .

 

وأوضح الفايز  على هامش مشاركة الوزارة في سوق السفر العربي في دبي أن متوسط إقامة السائح الخليجي والإماراتي تصل إلى أسبوعين في حين يصل الإنفاق اليومي إلى نحو ألف درهم وهي من أعلى المعدلات مقارنة بالجنسيات الأخرى .

 

وأضاف الفايز أن هناك أكثر من 15 رحلة يومية من الإمارات إلى الأردن وشهدت السعة المقعدية على الرحلات بين البلدين نموا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة .

 

وعن الاستثمارات الإماراتية في الأردن قال وزير السياحة الأردني إن الاستثمارات الإماراتية في القطاع السياحي الأردني تتركز في مشروع سرايا الأردن الذي يضم 4 فنادق تدار من قبل شركة جميرا إلى جانب مشروع المعبر الذي يتضمن منشآت سكنية وفندقية تنجز على مراحل عدة.

 

من جهة أخرى ،توقع مطلعون أن يزداد عدد السيّاح الاماراتيين في دول الاتحاد الاوروبي  بنسبة تراوح بين 15% إلى 20% خلال العام ،2015 في ظل إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة "الشنغن" خلال الأيام القليلة المقبلة .

 

وأشار هؤلاء بحسب ما نقلت صحيفة الخليج إلى أن انخفاض سعر صرف اليورو سيسهم أيضا في جذب أعداد كبيرة من السياح الإماراتيين خصوصا مع ارتباط الدرهم بالدولار الذي يواصل ارتفاعه مقارنة مع اليورو، ما سيزيد من القوة الشرائية للسياح وبالتالي انخفاض حجم إنفاق السياح الخليجيين الذي يعتبر الأكبر من حيث القيمة مقارنة بالدول الأخرى .

 

 

وأكد المسؤولون السياحيون أن الامارات تعتبر من أبرز مصادر السياح إلى الاتحاد الأوروبي مقارنة مع دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الماضي 2014، مشيرين إلى أن العام الجاري سيشهد نموا أكبر في ظل التسهيلات التي توفرها الدول الاوروبية للسياح من دول الخليج .