فاشيرون كونستانتين شريك سويس بافيون

الثلاثاء 05 أيار 2015

فاشيرون كونستانتين شريك سويس بافيون
سيتم تقديم معرض “Arts & Crafts & Design: Time according to ECAL and Swiss Craftsmen” الذي تم العمل عليه بالتعاون مع ECAL/ University of Art and Design Lausanne و Fondazione Cologni dei Mestieri d’Arte في سويس بافيليون من خلال Expo Milan 2015 من اوّل شهر مايو الى 31 اكتوبر 2015.
 
 
تنشر دار فاشيرون كونستانتين  شغفها وفلسفتها من خلال قدرتها كونها شريك سويس بافيليون في هذا المعرض. ويقدّم هذا الحدث الرفيع المستوى فرصة رائعة للتبادل إضافة الى عرض فريد للخبرات والاعمال اليدوية التي تقدّمها البلدان المشاركة.

 

وأتى هذا المعرض نتيجة لمشروع مشترك يجمع بين جامعة ECAL العالية المستوى والمعروفة عالمياً للفنون والتّصاميم و Fondazione Cologni dei Mestieri d’Arte وهي مؤسسة تعرف بالتزامها في الاعمال الفنية اليدوية المستدامة من جهة ،ودار فاشيرون كونستانتين من جهة اخرى. وبدأت هذه الشراكة منذ العام 2013 وتتمثل بدرس تدريبي فريد في الفنون يدور في عالم الرفاهية. ويشكّل فرصة للطلاب للمساهمة سنوياً في مشروع ملموس بالتعاون مع دار صناعة الساعات. 


وتربط هذه المقاربة الفريدة بين الصناعة المعاصرة والخبرة الموروثة. وفي اطار هذا المشروع طلبت ECAL وفاشيرون كونستانتين من 12 طالباً ضمّ إبداعهم مع تلك الخبرة المكتسبة في مجال الصناعة اليدوية لانتاج اعمال فريدة من نوعها تهدف الى تحديد وتبيان غنى وتنوّع وحداثة الاعمال اليدوية التي يتم صنعها.
 
 
نفذّ هؤلاء الطلاب يدويا ، وبشكل خاص، دورات الوقت في الفصول، واستخدموا مواد متنوعة تضمّ الورق والزجاج.