أدريانا ليما تدشّن مكتبة "الأمير الصغير"

الثلاثاء 05 أيار 2015

أدريانا ليما تدشّن مكتبة
دشّنت دار الساعات السويسرية أي دبليو سي شافهاوزن بمشاركة سفيرة علامتها التجارية أدريانا ليما صالات ترفيهية جديدة ومكتبة عصرية في مستشفى الأطفال فيكوريتيبا، البرازيل.
 
 
تحقق المشروع بفضل عائدات المزاد الذي أقيم في نوفمبر 2014 ، حين تمكّن القيّمون من جمع 40 ألف فرنك فرنسي لقاء بيع ساعة من البلاتين من صنع أي دبليو سي. بفضل التزام الدار، التي أنجزت المشروع بالتعاون مع مؤسسة أنطوان دو سانت إكزوبيري للشباب، بات بإمكان المرضى الأطفال والشباب في هذا المستشفى الهروب لفترة وجيزة من الحياة اليومية التي تفرضها عليهم إقامتهم في هذا المستشفى والتمتع بمساحة يختبرون فيها متعة اللقاء بالعائلة والأصدقاء.
 
 
لم تخفي أدريانا ليما إعجابها بالمكان، فعلقت بقولها: "اليوم، قمت بجولة في مختلف أقسام المستشفى حيث عدتُ الكثير من الأطفال في أسرّتهم "." بفضل الكتب وأجهزة الكومبيتر والكتب الالكترونية، نأمل أن يكتشف مرضانا الصغار فرح القراءة والثقافة للاستمتاع بالأنشطة البناءة في وقت الفراغ" .
 
 
من جهته، عبّر رئيس المستشفى إيتي غونزالفيس فورتي عن شكره لهذه الهبة يقوله: "توفر هذه المكتبة الجديدة أكثر من ألف كتاب في حين ستسمح أربع مكتبات صغيرة متنقلة بتوفير الكتب للمرضى العاجزين عن مغادرة أسرّ تهم. وهذا أمر رائع!"

 

تجدر الإشارة الى أن مستشفى الأطفال Pequeno Príncipe (الامير الصغير) في البرازيل هو عبارة عن مركز يحظى باحترام المعنيين، متخصّص في إجراء عمليات القلب العالية التعقيد وزراعة الأعضاء والعظم ومعالجة الأمراض السرطانية، ويوفر العلاج للأطفال من سائر أنحاء البرازيل إضافة إلى الدول ا المجاورة. 

 

جاء إطلاق المكتبة نتيجة لاتفاقية شراكة عقدتها أي دبليو سي مع ورثة أنطوان دو سانت إكزوبيري في العام 2006 . ومنذ ذلك الحين، طرحت الدار سلسلة من ساعات Pilot بنسخة محدودة جدا للمساهمة في إبقاء ذكرى الكاتب والطيار الفرنسي الاستثنائي حية حتى يومنا هذا. فطرحت عدة ساعات فريدة من البلاتين جلبت أعلى الأسعار في المزادات، واستخدمت أي دبليو سي العائدات لدعم الكثير من المشاريع لمصلحة الأطفال المحرومين.
 
وفي هذا الصدد، صرّح جورج كيرن الرئيس التنفيذي لدار أي دبليو سي شافهاوزن: "إنه لامتياز لنا، لأنه بالعمل مع شركاء موثوقين كورثة أنطوان دو سانت اكزوبيريو تمكنّا من تحقيق أهدافنا الرامية إلى تحقيق مصلحة الأطفال. فالقراءة هي مصدر هام للإلهام، وستساعد المكتبة الجديدة هؤلاء الأطفال الذين تقلّص عالمهم إلى حدود جناح في المستشفى للحفاظ على ذهنهم في حالة منفتحة ويقظة." ويعتبركيرن أن مسؤولية الشركة الاجتماعية واجب ملحّ لأي شركة ناجحة اليوم. 
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة