ساعتان فائقتان من MB&F

الاثنين 04 أيار 2015

ساعتان فائقتان من MB&F


بعد معرض بازلورلد العام الفائت، أعلنت دار MB&F عن إطلاق ساعة جديدة وهي ليجاسي ماشين 101 Legacy Machine 101 المصنوعة بالكامل في هذه الدار.
 
 
وبحسب المؤسس المساعد لهذه العلامة التجارية ماكس بوسر فهي الكشل الأكثر نقاءًا لما يمكن أن تكون عليه ساعة كهذه، واثبتت أنها خطفت أنظار الجميع مذ اصدارها العام الفائت.

 

نقية ورفيعة وذات دوران يدوي، اطلقت هذه الساعة مجموعتين محدودتي الإصدار "فروست" الأولى مؤلفة من 18 قطعة من الذهب الأصفر، والثانية مؤلفة من 33 قطعة من الذهب الأحمر. وبحسب الخبراء، يصعب على الفنانين صنع ساعة كأنها مكسوة بالجليد أو كأنها مبردة،كما يدل اسمها فروست أي مثلجة،  لذلك يجب تقدير هذه الساعة أكثر من غيرها. واستوحى المصممون الفكرة الرئسية للمجموعتين من ساعات الجيب المستخدمة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. 


أول من إكتشف فكرة وجه الساعة "المبرد" أو "المثلج" ابراهام لويس بريغيه. وتحمي هذه التقنية الساعة من الأكسدة وتضفي عليها جمالاً فريداً، لذلك ارادت MB&F استخدامها في ساعاتها الجديدة. وبالرغم من اللون الناشف الذي تعطيه هذه التقنية، إلا أنها تمنح الساعة بريقاً فريداً وتبرز لمعان المقبض. 


وتبدو هاتان المجموعتان مطابقتان لأنهما تضمان ما هو أساسي في الساعة : تحديد الساعات والدقائق وطاقة احتياطية و دولاب الميزان ، وتبرزها قبل أي شيء آخر. وتجدر الإشارة إلى أن الدولاب الوسطي مطلي بالروديوم ليلفت الانظار على الفور. 


إذا احببتم هذه المجموعة المحدودة MB&F ليجسي ماشين 101 فهي معروضة للبيع بحوالي 60000 دولار.